استمرار إجراءات الحجز والمعاينة في 3 مشاريع للوحدات السكنية الجاهزة

أعلنت وزارة الإسكان عن استمرار إجراءات الحجز والمعاينة في ثلاث مشاريع للوحدات السكنية الجاهزة، التي أعلنت عنها الشهر الجاري، حيث توفر تلك الوحدات نحو 1015 فيلا جاهزة للتسليم، منها 501 في الدوادمي بمنطقة الرياض، و260 بمحافظة الخرمة بمنطقة مكة المكرمة، و254 في عرعر بمنطقة الحدود الشمالية.

وأضافت الوزارة أن عدد الحجوزات في هذه المشاريع شارف على 25%، بعد نحو 10 أيام فقط من إطلاقها، حيث تم حجز 169 وحدة سكنية في إسكان الدوادمي، و42 وحدة في إسكان عرعر، و39 وحدة في إسكان الخرمة، مؤكدة مواصلة استقبال المستفيدين من الدعم السكني في مواقع المشاريع لزيارة فيلا العرض، والاطلاع على كافة تفاصيل الوحدات السكنية.

وأشارت إلى أن كافة المشاريع مكتملة البنية التحتية، وتضم مرافق للخدمات العامة ومواقع للأجهزة الحكومية، حيث تتوافر في كل مشروع مقومات البنية التحتية من كهرباء، ومياه وصرف صحي، إضافة إلى الأرصفة والإنارة.

ومن جهته، أكّد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم على أن هذه المشاريع تأتي امتدادًا لما سبقها في مختلف مناطق المملكة، حيث تم إتاحة نحو 20 مشروعًا للوحدات السكنية الجاهزة، تضم أكثر من 4000 وحدة سكينة، مشددًا على مواصلة الوزارة في تقديم كافة الخيارات السكنية للمواطنين لتلبية رغباتهم وتحقيق تطلعاتهم في تملك السكن الملائم.

وأضاف السويلم أنه، وبالتزامن مع هذه المشاريع للوحدات السكنية الجاهزة، هناك 8 مشاريع للوحدات تحت الإنشاء (البيع على الخارطة)، تتوزع في مختلف المناطق، سعيًا من الوزارة إلى ضخ المزيد من الوحدات السكنية والإيفاء بمتطلبات المواطنين، مبيّنًا أن الفترة المقبلة سوف تشهد إطلاق المزيد من المشاريع بالشراكة مع القطاع الخاص تتوزع في معظم مناطق المملكة.

كتب محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مؤشرات إيجابية لأداء السوق العقاري السعودي بالنصف الثاني من 2018

ذكر تقرير لشركة جيه إل إل العالمية للاستشارات الاستثمارات العقارية الرائدة عالميًا، أن هناك مؤشرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *