استقبال طلبات الدراسات العليا في ريادة الأعمال بجامعة جدة منتصف رمضان

تستقبل عمادة الدراسات العليا  بجامعة جدة، منتصف شهر رمضان المقبل، المتقدمين في برامج الدراسات العليا لدرجة الماجستير في كل من التخصصات المُعتمده من مجلس الجامعة مؤخرًا .

من جانبه أفاد الدكتور عبدالله بن عقال المزروعي؛ عميد الدراسات العليا بالجامعة، أن التخصصات المتاحة تضم: ريادة الأعمال والإبداع، وإدارة الأعمال التنفيذية، والأمن الإلكتروني، وتقنية المعلومات المؤسسية، وتقنيات التعليم، وعلوم الحاسب، وإدارة الموارد البشرية والقيادة التربوية، والرياضيات، والكيمياء الصناعية، والقرآن وعلم التفسير، والتربية الخاصة، وعلم السموم والأدلة الجنائية .

وبين المزروعي أن على الراغبين في التقدم لهذه البرامج، زيارة الموقع الإلكتروني لعمادة الدراسات العليا بجامعة جدة للاطلاع على التخصصات المطلوبة وشروط القبول.

وتتمثل شروط القبول في التخصصات الأكاديمية: الحصول على درجة 65  في اختبار القدرات العامة للجامعيين، ودرجة 60 لذات الاختبار في التخصصات المهنية، بالإضافة إلى الحصول على درجة 52 في اختبار اللغة الانجليزيةSTEP  أو ما يعادله في الاختبارات المعتمدة بالجامعة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تحصد جائرة أفضل الشركات تحسنًا في 2017

فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة” شركة الطيران الأكثر تحسنًا في العالم لعام ٢٠١٧م” والتي تنظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *