خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل

ارتفاع عدد المنشآت المسجلة في برنامج دعم نمو التوطين

قال خالد أبا الخيل؛ المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، إن عدد المنشآت المنضمة لبرنامج دعم نمو التوطين بلغ 188 ألف و168 منشأةً إلى الآن.

ويسهم برنامج دعم نمو التوطين في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وخلق مزيد من فرص العمل للمواطنين من الجنسين، علاوة على رفع نسبة مساهمة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية المنشودة.

وفي إطار برنامج دعم نمو التوطين، يشارك صندوق «هدف» بدفع نسبة من الأجر الشهري للموظفين الجدد المسجلين في «نظام التأمينات الاجتماعية» نيابة عن المنشآت التي تحقق نموًا في أعداد الموظفين السعوديين.

وفي هذا الإطار، يدفع الصندوق نسبة 15 % من الأجر الشهري للموظفين الجدد المحتسبين ضمن أعداد نمو التوطين، و20 % من الأجر الشهري للموظفات الجدد المحتسبات ضمن أعداد نمو التوطين، ويتم احتساب نمو التوطين بدءًا من أغسطس 2018.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السعودية للكهرباء توفر 57 مليون برميل ديزل

أكد تقرير فني للشركة السعودية للكهرباء، عن نجاحها في تنفيذ عدد من المشاريع الحديثة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *