ارتفاع الناتج المحلي للمملكة للعام الجاري بنسبة 17.76٪

أصدرت الهيئة العامة للإحصاء، اليوم، تقرير مؤشرات الحسابات القومية للربع الثاني للعام الجاري 2018م. وأوضح التقرير ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بالأسعار الجارية بنسبة 17.76% مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق.

وقد شهد القطاع النفطي ارتفاعاً في قيمة ناتجه المحلي الإجمالي بلغت نسبته 44.02% بالأسعار الجارية، و 1.33% بالأسعار الثابتة، وذلك مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق 2017م.

كما شهد القطاع الحكومي خلال هذه الفترة ارتفاعاً في قيمة ناتجه المحلي بنسبة 18.01% بالأسعار الجارية و 4.01% بالأسعار الثابتة بالمقارنة مع الربع الثاني من العام السابق، كما أظهر التقرير أن القطاع الخاص سجَّل ارتفاعا خلال الربع الثاني من عام 2018م بلغت نسبته 3.95% بالأسعار الجارية، و1.79% بالأسعار الثابتة مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق.

يذكر أن نشرة مؤشرات الحسابات القومية تصدرها الهيئة العامة للإحصاء بشكل ربع سنوي، وتتضمن جداول عن الناتج المحلي الإجمالي حسب الأنشطة الاقتصادية والقطاعات التنظيمية بالأسعار الجارية والثابتة، ومساهمة القطاعات التنظيمية والأنشطة الاقتصادية المختلفة فيه، إضافةً إلى أوجه الانفاق كالانفاق الاستهلاكي الحكومي، والانفاق الاستهلاكي الخاص، والتكوين الرأسمالي، والصادرات والواردات.

كتب: جمال ادريس

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

متخصصة في ريادة الأعمال تدعو لرصد الأفكار الجيدة لتحويلها إلى فرص استثمارية

دعت فاطمة الخلف؛ المتخصصة في ريادة الأعمال، إلى رصد الأفكار التي يمكن أن تتحول إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.