اختتام فعاليات قمة الشباب الأولى في جدة اليوم

تختتم اليوم في مدينة جدة، فعاليات قمة الشباب الأولى، تحت عنوان “إشراك الشباب في التنمية الاجتماعية والإقتصادية”،  والتي بدأت أعمالها أمس الإثنين، بتنظيم من البنك الإسلامي للتنمية، وبالتزامن مع فعاليات الاجتماع السنوي الـ 42 لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية.

تشارك بالقمة وفود شبابية من عدة دول عربية وإسلامية، بهدف طرح المشكلات التي يعاني منها الشباب العربي على مختلف الأصعدة، والسعي لإيجاد حلول فعلية لها.

وشارك بالقمة بلال رجب طيب أردوغان؛ عضو المجلس الاستشاري العالي لوقف شباب تركيا، كضيف شرف، وأكد خلال كلمته الافتتاحية أهمية تمكين الشباب لبناء مستقبل الأمم، لافتًا إلى أن القطاع الحكومي والمؤسسات الوطنية بالبلدان العربية تواجه تحديات كبيرة لتلبية احتياجات الشباب وتفعيل دورهم في مسيرة التنمية.

في السياق نفسه، أكد الدكتور بندر حجار؛ رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أن هذه القمة ستخرج بمبادرات وفرص مشتركة لتنمية الشباب في البلدان العربية، مشيرًا إلى أن عدد العاطلين عن العمل في الدول الأعضاء بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بلغ 73 مليون شاب بينما تزيد نسبة الأمية على 18%.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة العمل تعلن عن خطوات تشغيل العمالة في موسم الحج

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن خطوات إصدار إشعار العمل المؤقت في موسم الحج عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *