اختتام فعاليات الدورة الأولى من مبادرة “مكّن لمستقبل زاهر”

اختتمت غرفة جازان، مساء أمس، المرحلة الأولى لمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز؛ نائب أمير منطقة جازان رئيس اللجنة العليا للتوطين بالمنطقة “مكن لمستقبل زاهر”، بحضور محافظ أبو عريش محمد بن هادي الشمراني، ورئيس غرفة جازان خالد بن محمد صايغ، وذلك بقاعة اليرموك للاحتفالات بمحافظة أبو عريش.

وهدفت دورة “إدارة المبيعات الحديثة” التي استمرت ثلاثة أيام، وتعد ختام المرحلة الأولى للمبادرة؛ لرفع زيادة كفاءة الشباب والفتيات، ورفع مستوى المعرفة، وتسخير الأدوات المختلفة لتمكينهم من تلبية احتياجات السوق، وخلق فرص حقيقية لأيدٍ سعودية، ضمن جهود غرفة جازان، ممثلة بوحدة التدريب والتوطين بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبو عريش، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

واستهدفت المبادرة تدريب 200 شاب وشابة في المرحلة الأولى بمحافظة أبو عريش.

وبهذه المناسبة، أكد محمد بن هادي الشمراني؛ محافظ أبو عريش، على أهمية المبادرة التي تأتي استمرارًا لبرامج المسؤولية الاجتماعية الفاعلة؛ لتطوير أساليب التعامل، وتأهيل الشباب والفتيات بالمحافظة، مما يعكس الاهتمام بهذه الفئة لتهيئة سبل النجاح للارتقاء بخدماتهم.

من جانبه، أشار خالد بن محمد صايغ؛ رئيس مجلس إدارة غرفة جازان، إلى دور الغرفة في زيادة الوعي الوظيفي لدى الشباب والفتيات، ومواكبة ما يتطلبه سوق العمل دعمًا لحملة توطين الوظائف.

وأضاف أن المبادرة تسعى لتوسيع المعرفة والطموحات لدى الشباب والفتيات؛ للدخول في سوق العمل، وإمكانية الحصول على فرص وظيفية بشكل واسع.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“منشآت” ووزارة الاتصالات يطلقان تحدي “فكرتك التعليمية”

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التعليم والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، تحدي “فكرتك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.