اختتام أعمال القمة الحكومية في دبي مثمر تعاون مصري إماراتي في مجالات التدريب وريادة الأعمال

ناقشت فعاليات القمة الحكومية الثالثة في دبي عددا من القضايا المهمة المتعلقة باستشراف حكومات المستقبل، وكيف يسهم الذكاء الصناعي في تطوير الخدمات الحكومية، وكيفية استخدام الروبوتات في تحسين الخدمات الحكومية، إضافة إلى تطوير الخدمات الحكومية من المنظور السلوكي، وعرض بعض التجارب الدولية حول بعض التقنيات التي ستؤثر على مستقبل القطاع.

وأثناء مشاركته في أعمال القمة ناقش المهندس عاطف حلمي مع السيد حمد المنصوري المدير العام للهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، سبل دفع التعاون بين هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر في مجالات الحكومة الإلكترونية، وإثراء المحتوى الرقمي العربي، إضافة إلى مجالات الحاضنات التكنولوجية والمناطق التكنولوجية.

كما بحث الجانبان التعاون في مجالات الحكومة الإلكترونية والأمن السيبراني؛ والتعاون في مجال تنمية الشركات المتوسطة وصغيرة الحجم؛ حيث رحب الجانب الإماراتي بوجود تمثيل للشركات الصغيرة المصرية في الإمارات؛ لتعزيز التعاون في هذا المجال؛ إضافة إلى تعزيز التعاون في مجال تنمية وتدريب الكوادر البشرية في مجالات الأمن السيبراني والحوسبة السحابية والابتكار وريادة الأعمال.

 

كما ناقش حلمي مع هولين زاهو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات سبل تفعيل التعاون بين الاتحاد الدولي للاتصالات وجمهورية مصر العربية خلال المرحلة المقبلة في جميع المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووجه السيد الوزير الدعوة للسيد زاهو للمشاركة في فعاليات المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده خلال الفترة من 13-15 مارس المقبل في مدينة شرم الشيخ. ومن جانبه أكد السيد زاهو على ترحيبه بالمشاركة في هذا الحدث الدولي الكبير على أرض مصر؛ الأمر الذي يؤكد مناخ الاستقرار وطمأنة المستثمرين للمشاركة في هذا المؤتمر وبحث أفضل السبل للاستثمار في مصر.

هذا وقد قام الوفد المصري بعقد لقاء ثنائي مع وفد وزارة الاتصالات بجمهورية إستونيا، حيث تم التباحث حول متابعة تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مارس 2014م للتعاون في مجال بنية الحكومة الإلكترونية وخدماتها؛ فضلا عن مناقشة عدد من الموضوعات الأخرى المتعلقة بالأمن السيبراني والتوثيق الحضاري والطبيعي.

كما ناقش حلمي مع المهندس عزام سليط وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة الأردنية الهاشمية سبل تفعيل التعاون بين البلدين في مجال تنمية القدرات البشرية وإثراء المحتوى الرقمي العربي على شبكة الإنترنت، وكذلك تبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات في البلدين في تلك المجالات.

وبحث حلمي مع عثمان سلطان رئيس مجلس إدارة شركة (دو) الإماراتية سبل زيادة التعاون الاقتصادي للشركة من خلال زيادة أعمالها في مجال التعهيد في مصر، ووجه الدكتور الوزير الدعوة للسيد عثمان سلطان للمشاركة في فعاليات مؤتمر دعم الاقتصاد المصري في مدينة شرم الشيخ.

كما قام حلمي بزيارة لمقر شركة “تيلي بيرفورمانس بلس” التي تعد أول شركة تنشئ مركز تعهيد افتراضي، حيث تأتي هذه الزيارة بهدف التعرف على تجربة الشركة في صناعة التعهيد والخدمات التي تقدمها من الابتكار التكنولوجي من خلال المنصات الافتراضية، وقام السيد جورجيو موديستى رئيس مجلس إدارة الشركة والسيد محمد يحيى مسؤول الاتصال ومدير فرع الشركة في دبي بتقديم عرض تقديمي للسيد الوزير تناول مفهوم ودور مركز الاتصال الافتراضي الذي تم افتتاحه في دبي.

 

جدير بالذكر أن شركة “تيلي بيرفورمانس بلس” لها فرع في مصر يعمل في مجال تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

عن عاطف حلمي

شاهد أيضاً

رمضان والطاقة الإنتاجية

أيام قليلة، وتحل علينا نفحات أفضل الشهور عند الله -عز وجل- والمسلمين عامة، وهو شهر رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *