اتفاقية لدعم الفرص الوظيفية في قطاع الاتصالات

وقع أمس الأربعاء، الدكتور أحمد بن حمدان الثنيان؛ وكيل الوزارة لصناعة التكنولوجيا والقدرات الرقمية، وهو سنق؛ نائب الرئيس لشركة زي تي إي “إتش كي” المحدودة ، اتفاقية تعاون، تهدف إلى دعم الفرص الوظيفية للشباب في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتم توقيع الاتفاق في مقر الوزارة بالرياض، في إطار خطة الوزارة لعام 2020 لدعم التحول الرقمي في المملكة، وفقًا لرؤية 2030.

وبموجب الاتفاق، سيتولى الطرفان مهمة تأسيس مركز للابتكار، يعني بتقديم خدمات التحول الرقمي في المملكة.

ومن المقرر أن يتولى المركز توفير فرص تدريبية ووظيفية للكوادر الوطنية، بالإضافة إلى إعداد برامج متنوعة لتنمية رأس المال البشري، في مجالات الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء.

جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، تستهدف الاستثمار في الكوادر الوطنية وتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في القطاع الرقمي، عبر عقد شراكات فاعلة مع الجهات ذات الصلة .

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“أرامكو” تعلن عن كشف حقلين نفطيين ومكمنٍ للغاز خلال عام 2017

قال المهندس أمين حسن الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، إن الشركة حققت خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.