اتفاقية لتمكين 1000 أسرة منتجة وإدخالها عالم ريادة الأعمال

أبرمت جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة وعيادات الأعمال اتفاقية تعاون وشراكة لتمكين ألف أسرة منتجة خلال 2019 اقتصاديًا واجتماعيًا وتنمويًا؛ لتصبح عنصرًا منتجًا عبر تطويرها وإدماجها في عالم ريادة الأعمال، ولتصبح أسر ريادية.

وأقيم حفل توقيع الاتفاقية بمقر برنامج “إمكان” في مركز الصيرفي، حيث وقعها كل من: أمين عام مراكز الأحياء بمحافظة جدة الدكتور عبد الله الغامدي، ورئيس عيادات الاعمال الاستاذ ثامر الفرشوطي، بحضور نائب رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية مراكز الأحياء بجدة المهندس أنس صيرفي، والمدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبد الله السيود، والمدير التنفيذي لبرنامج “إمكان” الأستاذة أريج الحامد.

وتشمل الاتفاقية تفعيل مفهوم الأسر الريادية من خلال العمل على تطوير الأسر المنتجة مهنيًا وماليًا؛ لتصبح عنصرًا منتجًا يدعم الأسرة، ويحسن من مستوى معيشتها، ثم تحويل هذه الأسر الى أسر ريادية، فضلًا عن تقديم الاستشارات لها في قطاعات الأعمال ومجالاتها المختلفة، والمشاركة في تحقيق الأهداف المشتركة في تنمية المجتمع وتطوير قدرات أفراده. كما تخدم الاتفاقية هذه الأسر عبر إدماجها في قطاع الأعمال، وضمان استقلاليتها ماليًا عن طريق دخولهم ريادة الأعمال.

يُذكر أن برنامج “إمكان” أحد البرامج النوعية لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة، وهو برنامج اجتماعي تنموي قدم خدماته لأكثر من 8000 آلاف سيدة، بقيمة إجمالية 66 مليون ريال، خلال الست سنوات الماضية ضمن سعيه لتمكين المرأة إداريًا وحرفيًا وماليًا لتصبح عنصرًا منتجًا في المجتمع تساهم في تحسين معيشة الأسرة، وزيادة الدخل الوطني.

ويهدف البرنامج إلى نشر ثقافة العمل الحر، وتحويل الأسر المتلقية للمساعدة إلى أسر منتجة، كما أنه يعمل على ترسيخ مبدأ الاعتماد على الذات، وتوفير فرص عمل للنساء. ويساهم البرنامج في تطوير قطاع الأسر المنتجة من خلال البرامج التدريبية المتخصصة.

كتب: أحمد العمودي

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تُوفر 788 فرصة عمل بقطاع السياحة

اختتمت فعاليات ملتقى التوظيف بقطاع السياحة والإيواء، الذي نظمته غرفة لجنتي الموارد البشرية وسوق العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.