اتفاقية لاستقدام العمالة المنزلية من إندونسيا

أعلن أحمد الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة ستوقع غدًا الأربعاء، اتفاقية مع الجانب الإندونيسي لفتح الاستقدام للعمالة المنزلية.

وأضاف الوزير أن البداية ستكون بإصدار 30 ألف تأشيرة، لافتًا إلى أن نصف المبادرات الـ68 التي تم إطلاقها موجهة إلى الباحثين والباحثات عن عمل، والنصف الآخر موجها لمنشآت القطاع الخاص لدعم التوظيف.

وأكد وزير العمل أن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بدأ بتفعيل عدد من برامج دعم التدريب والتوظيف بطريقة مختلفة، وسيطلق خلال الأسابيع القادمة منتجات لمساعدة الشباب والشابات للعمل.

وقال الراجحي، وفقًا لما نشرته وزارة العمل عبر حسابها على “تويتر”، في ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع الاستقدام، إن السعودية تعمل وفق شراكة استراتيجية مع جميع المنشآت في سوق العمل ومنها قطاع الاستقدام لتحقيق أهدف جميع الأطراف المعنية.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علي العثيم يحث رواد الأعمال على الاستثمار في مجال الرياضة

طالب علي العثيم؛ رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال بمجلس الغرف السعودية وعضو مجلس إدارة غرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.