إيفانكا ترامب تُشيد بالقيادات النسائية السعودية

إيفانكا ترامب تُشيد بالقيادات النسائية السعودية

أشادت إيفانكا ترامب؛ إبنة الرئيس الأمريكي، اليوم الأحد،  بالقيادات النسائية السعودية، قائلة عبر تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “التقيت اليوم مع القيادات النسائية السعودية، وتعلمت بشكل مباشر من إنجازاتها والتحديات التي تواجهها والرؤى المستقبلية”.

وتابعت: “تتجاوز الحاجة إلى تمكين الفتاة وإشراكها الحدود والثقافات، سواء فى الولايات المتحدة أو الرياض، يجب أن ندرك أن تمكين الفتاة هو المفتاح لدفع عجلة التحول الاقتصادى”.

جاء ذلك على هامش زيارة “إيفانكا” للمملكة العربية السعودية برفقة والدها ووالدتها، خلال الزيارة الخارجية الأولى للرئيس ترامب بعد توليه حكم البلاد.

من ناحية أخرى زارت ميلانيا ترامب؛ قرينة الرئيس الأميركي، مدرسة دولية أميركية في العاصمة السعودية الرياض.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى تمكين الكوادر الشابة وتفعيل دور المرأة في التنمية المستدامة، وفقًا لرؤية 2030.

كان الرئيس الأمريكي؛ دونالد ترامب،  قد قام أمس السبت بزيارة تاريخية إلى المملكة لمدة 3 أيام، تتضمن قمة أمريكية خليجية وقمة عربية إسلامية أمريكية، ويجري خلالها ترامب العديد من اللقاءات مع زعماء الدول العربية والإسلامية.

وبحثت القمة العربية الإسلامية الأمريكية، الأولى من نوعها والتي تأتي في اليوم الثاني من زيارة ترامب للرياض، التعاون المشترك بين البلدان العربية كما تناولت أهم القضايا الاقتصادية وتعزيز قنوات التبادل التجاري.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بالصور..احتفالات اليوم الوطني السابع والثمانين بالمملكة

تواصل جميع المدن والمحافظات السعودية منذ أمس السبت وحتى مساء اليوم الأحد، احتفالات فنية واجتماعية وثقافية بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *