إيرباص تطلق الدورة الثانية من برنامج “انطلق” في المملكة

أعلنت شركة إيرباص الرائدة عالميًا في مجال صناعة الطائرات، وتقنية للطيران، عن انطلاق الدورة الثانية من البرنامج التنافسي “انطلق” في المملكة العربية السعودية.
ويستهدف البرنامج الذي أطلق في سبتمبر 2016 تشجيع أصحاب المواهب من المبدعين والرياديين في المملكة الذين لديهم أفكار مبدعة للارتقاء بمستوى قطاع الطيران والفضاء على المستوى المحلي والعالمي، بالإضافة إلى تسريع ريادة الأعمال في قطاع الطيران، وتنمية الاقتصاد القائم على المعرفة المتنوعة من خلال تمكين الشباب وصقلهم بالمهارات والفرص التي يحتاجونها في مجالات تكنولوجيا العلوم والهندسة والرياضيات.

ويضم البرنامج عدة ندوات وورش عمل لمساعدة المتقدمين على صقل أفكارهم في التخصصات العلمية والتكنولوجية، حيث سيتلقى المتقدمون العشرة الأوائل جلسة إرشاد مدتها أسبوعين مع الخبراء والمهنيين في قطاعي الطيران والفضاء، حيث سينضم الفائزون الثلاثة لبرنامج احتضان لتطوير أفكارهم مع شركاء البرنامج من روكويل كولينز وألتران وقطوف، وتحويلها إلى واقع ملموس، كما سيلقى المشتركين دعمًا من مقر الشركة الرئيسي في فرنسا.

وأوضح فؤاد عطار؛ رئيس إيرباص للطائرات التجارية في أفريقيا والشرق الأوسط، أن الابتكار يعد مكونًا أساسيًا لبنية الشركة وثقافتها المؤسسية والمحرك الرئيسي لاستمرارية صناعة الطيران، كما أن الشركة تتطلع إلى التعرف على متطلبات الشباب وتعزيز سبل تطويرها.

وأضاف عطار أن هذا البرنامج يتيح لأصحاب المشاريع المبتكرة طرح أفكارهم الريادية وإعطائهم فرصة لتطبيقها على أرض الواقع.
وقال اللواء علي الغامدي؛ الرئيس التنفيذي لشركة تقنية للطيران، إن الابتكار يعتبر جزء لا يتجزأ من تنويع اقتصاد المملكة، بالتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أن الشركة تسعى من خلال شراكاتها الاستراتيجية مع حلفائها لخلق بيئة اقتصادية لصناعة الطيران في المملكة، وهو ما يساهم في نقل المعرفة التقنية وابتكاراتها.
ونوه المهندس عبد الرحمن الطيب؛ مساعد المدير العام للاتصال المؤسسي في الخطوط الجوية السعودية، أن البرنامج أحدث العام الماضي تطورات هامة في قطاع صناعة الطيران.
وكشف سيباستيان رينوارد، نائب رئيس  مجموعة “إيروسباس ديفنز”، أن الشركة تهدف خلال الدورة الثانية لابتكار منتجات وخدمات المستقبل، من خلال ما تتميز به كشركة رائدة في مجال الهندسة وخدمات البحث والتطوير.

وأكد المهندس محمد النابلسي؛ القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في قطوف، أن الشركة تسعى لتعزيز اقتصاد إبداعي وتمهيد سبل تشجيع الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، وخلق الوظائف، والاستقرار والتنويع للنشاطات الاقتصادية السعودية، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن أفضل ثلاثة متقدمين في ” انطلق ” خلال الحفل الختامي الذي سيعقد في يونيو 2018. وستستضيف مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرياض حدث التكريم للأفكار الرائدة بحضور الشركاء الاستراتيجيين بالإضافة إلى شركاء البرنامج كالملحقية الثقافية السعودية (SACM) وكلية الطيران الاسترالية بالرياض.

جدير بالذكر أن شركة إيرباص بلغت إيراداتها عام 2016 الى 67 مليار يورو ووظفت ما يزيد عن 134 ألف موظف حول العالم.

فيما ساهمت شركة تقنية للطيران في توليد وظائف للسعوديين بمهارات عالية، وتحقيق أعلى قدر من الاستفادة من عملية نقل التقنيات إلى المملكة.

كتبت: وفاء عبدالباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *