“إيجار” يستعرض خدماته في جدة بحضور 700 وسيطًا عقاريًا

عقد برنامج “إيجار”؛ التابع لوزارة الإسكان، أمس، لقائه الدوري مع الوسطاء العقاريين بمحافظة جدة، وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التعريفية بالشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار في مختلف مناطق المملكة، وبحضور 700 وسيطًا عقاريًا.

وتأتي ورش العمل ضمن سعي “إيجار” لتأهيل العاملين في منشآت الوساطة العقارية، والتأكيد على تطبيق اللوائح، والأنظمة العقارية، حيث قدم الفريق شرحًا كاملًا ومفصلًا عن الشبكة وتحديثاتها، إضافة إلى مزايا أطراف العملية الإيجارية وواجباتهم.

وتم استعراض أبرز الملاحظات الواردة من منشآت الوساطة العقارية، والتحذير من الممارسات المخالفة التي تم رصدها خلال الجولات التوعوية، والتفتيشية التي يقوم بها فريق الرقابة والإشراف.

وتضمن اللقاء عرضًا مرئيًا عن الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار، وشروط التسجيل فيها، وإيضاح مزايا والتزامات المؤجر والمستأجر والوسيط العقاري، واستعراض بنود عقد الإيجار الموحد.

وقدم عبدالرحمن السماري؛ مدير الأداء الاستراتيجي في إيجار، نبذة عن برنامج إيجار، وما يتضمنه من إجراءات في سبيل تغطية كافة الاحتياجات اللازمة لتطوير منظومة قطاع الإيجار العقاري، مؤكدًا حرص البرنامج على سرعة تفعيل الشراكات الاستراتيجية.

 وأضاف أن أقرب هذه الشراكات للتنفيذ هي عملية ربط تجديد، أو إصدار رخص العمل لغير السعوديين بوجود عقد إيجار مسجل في شبكة “إيجار” تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء رقم 292.

 يُذكر أن برنامج إيجار أُطلق رسميًا في 12 فبراير 2018 لتحقيق عدة أهداف تسعى من خلالها وزارة الإسكان لتنظيم واستدامة قطاع الإيجار العقاري، وضمان حقوق أطراف العملية الإيجارية، وهو ما تبلور بإطلاق عقد إيجار الموحد؛ والذي يعامل بصفته سندًا تنفيذيًا مما يقلص النزاعات المحتملة، ويضمن حلها بسرعة وسهولة.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة الإسكان تخصص أكثر من 117 ألف منتجًا سكنيًا خلال 4 أشهر

قالت وزارة الإسكان، أنها تستعد لإعلان تخصيص 117599 منتجا سكنيًا وتمويليًا حتى نهاية العام 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.