إنشاء أول بلدية نسائية بالمدينة المنورة

إنشاء أول بلدية نسائية بالمدينة المنورة

أعلنت أمانة المدينة المنورة إنشاء أول بلدية نسائية لخدمة المجتمع النسائي في المدينة المنورة؛ للاستثمار في قدرات المرأة الإبداعية، وتمكينها، باعتبارها الذراع المشارك في تحقيق رؤية المملكة 2030، وخطط التحول الوطني.

وتقدم البلدية النسائية خدمات بلدية متكاملة للمرأة مثل إصدار :تراخيص الأنشطة التجارية، ورخص البناء لهن، والعمليات الرقابية للأنشطة النسائية، والاستثمارات البلدية النسائية، وغيرها من الخدمات البلدية.

وقال المهندس محمد العمري؛ أمين المنطقة، أن إنشاء بلدية نسائية جاء معززًا لكفاءة المرأة وقدرتها على الإنجاز، مؤكدًا أن البلدية ستكون جسرًا من جسور تيسير العمل وإنجازه بشكل سريع وفعال، كما ستكون حاضنة للأفكار النسوية الإبداعية وذلك إيمانًا بأن الرجل والمرأة يحركان معًا قافلة التنمية، ويقودانها إلى المكان المأمول والمنتظر.

ونوه العمري إلى أنه سيتم إنشاء بلديات نسائية مماثلة في مختلف المحافظات؛ لإيمان المجتمع بقدرة المرأة على تحقيق إنجازات ميدانية شاملة.

وأوضح العمري أن عبد اللطيف آل الشيخ؛ وزير الشؤون البلدية والقروية، يعد من أكبر الداعمين لمبادرات الأمانة، التي تصب في تحقيق رؤية المملكة وتنفيذ خطط التحول الوطني، ومن بينها مشاريع تمكين المرأة داخل محافل العمل لتقديم وتسهيل الخدمة للمجتمع النسائي.

كتبت : وفاء عبد الباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *