الأمير محمد بن سلمان

إنشاء أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية بالسعودية

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ ولي ولي العهد ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عن إطلاق مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في المملكة، بمنطقة “القدية” جنوب غرب العاصمة الرياض.

وقال الأمير محمد بن سلمان إنه من المقرر وضع حجر الأساس للمدينة -التي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم- بداية عام 2018، على أن تفتتح المرحلة الأولى منها عام 2022، وسيتم إنشائها على مساحة تبلغ 334 كيلومترًا، بما في ذلك منطقة سفاري كبرى، لافتًا إلى أنها ستصبح معلمًا حضاريًّا بارزًا ومركزًا محوريًا لتلبية رغبات واحتياجات الأجيال القادمة.

ويوفر المشروع الجديد بيئات مثالية ومتنوعة على صعيد الثقافة والرياضة والترفيه؛ كالمغامرات المائية والهوائية، والتجارب البرية الممتعة، إضافة إلى فعاليات رياضة السيارات الأوتودروم، وألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد، إلى جانب سلسلة من المطاعم والماركات العالمية، وأرقى البنايات المعمارية والفنادق التي سيتم تصميمها وفق أفضل المعايير والمواصفات العالمية؛ لتوفير المزيد من الراحة والانسجام للزوار.

ومن المتوقع أن تُصنف المدينة الجديدة كواحدة ضمن أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم، كما سيحدث المشروع نقلة نوعية في  مسيرة المملكة نحو تحقيق مزيد من الازدهار والتقدم والارتقاء بمستوى الخدمات بالعاصمة الرياض.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الخطط الهادفة إلى دعم رؤية المملكة 2030 ، التي تتضمن تنفيذ استثمارات نوعية متميزة داخل السعودية، تسهم في تنويع مصادر الدخل ودفع مسيرة الاقتصاد، وتوفير المزيد من الفرص الوظيفية للشباب.

جدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة هو المستثمر الرئيس في المشروع بجانب نخبة من كبار المستثمرين المحليين والعالميين، كما أن المشروع يعد حلقة في سلسلة المشاريع الكبرى التي تتبناها حكومة المملكة لدعم وتنمية القطاعات الكبيرة في السعودية، وتحقيق عائد استثماري لصندوق الاستثمارات العامة.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

باب رزق جميل يعلن عن فرصة عمل بـ«سوشيال ميديا» للسيدات

أعلنت شركة باب رزق جميل للتوظيف، التابعة لمجتمع جميل، عن توفير فرصة عمل جديدة للسيدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *