إنتبه يا رائد الأعمال

          

ابتسم في سعادة بالغة و هو يطالع أسهم البورصة التي راهن عليها وهي تصعد بالشكل الذي منحه ربحا خياليا فاق توقعات كل معاونيه في شركته الخاصة .. ونفث دخان سيجاره الفاخر في زهو ثم  أطفأه فجأة  كي يلتهم تلك الشطيرة الدسمة التي أعدها له ساعي مكتبه

و ..

وبدأ يومه..

أكثر من مكالمة هاتفية تلقاها من مجموعة من العملاء و التجار بعضها تسبب في إرهاقه ذهنيا والآخر تسبب في إرتفاع ضغطه لدرجة أصابته بصداع شديد جعلته يتناول ستة من فناجيل القهوة السادة خلال ساعات عمله قبل أن ينتبه أن الساعة قد شارفت على الخامسة عصرا ولم يتناول سوى تلك الشطيرة من الجبن الرومي والموتزاريلا الدسمة ..

عاد مرة اخرى للإبتسام وهو يتذكر وجه ابنته الجميل و هو يحلم بأن يراها في السادسة مساءا ليتنزها سويا في ذلك النادي الرياضي الشهير كما وعدها البارحة ..

قطع ابتسامته فجأة و قطب حاجبيه حينما دلفت سكرتيرته الخاصة لمكتبه وهي تحمل ملفا ضخما وتقول له بإبتسامة باهتة :

– سيادة المدير..رؤساء القطاعات في إنتظارك بالقاعة .. لبدأ الإجتماع كما طلبت أمس الأول .

*   *   *

عزيزي القارىء..

هذه ليست بداية لرواية جديدة أو قصة قصيرة ..

إنها ما يحدث يوميا لك..

رائد  الأعمال الحرة .. حقيقي أنت شخص مهم جدا في مجتمعنا .. ودورك أساسي في بناء وتنمية الوطن .. وأعلم أنا كطبيب -لا أجيد لغة المال والأرقام والأعمال مثلك- أن ما تعانيه يوميا يفوق ما نعانيه نحن في عملنا ولكن …

وعند كلمة ولكن هذه يجب أن تتوقف قليلا ..

من اجلك .. ومن أجلك فقط .. حاول أن تسمعنا .. وتصغي جيدا لنا ..

أعلم بحكم صداقاتي المتعددة ببعض رجال الأعمال المرموقين أن كلام الأطباء بالنسبة لكم هو أشبه بكلام زوجة مازالت تصر على أن رأيها هو الصواب في أنك قد أهملتها عاطفيا و أبناؤكم وووووو ……..

ولكن .. وهنا فقط عزيزي القاريء و على صفحات مجلتكم الجميلة سنلتقي سويا للحديث عنك فقط .. نتناقش إسبوعيا عن ما يدور بأذهانكم بخصوص صحتكم .. سأتولى انا المهمة الطبية بالكامل .. سأتعامل حقيقة كصديق أو طبيب خاص ..

والآن .. وقبل أن تقرر ما إذا كنت تود الخروج معنا في الرحلة أم لا ..

هل تعلم نا هو الخطأ الذي نرتكبه ؟

إننا نتعامل مع صحتنا أنها شيء نكتسبه دون أي جهد , وليس على أنها شيء نعمل على إكتسابه وهذا ليس خطأنا نحن فقط .. لا إن وسائل الإعلام لها دور بارز في هذه القضية .. فإبراز أن التخلص من الوزن الزائد و ترهل البطن (الكرش) و تشكيل جسمك ممكن أن يتم بسهولة من خلال العمليات الجراحية و تحويل المسار و بالون المعدة دون الإشارة من قريب أو بعيد إلى إسلوب تغذية صحيح و نموذج للرياضة السليمة هي أكبر جريمة إرتكبتها بعض القنوات ..

جميع فنانينا ( الممثلين ) و ( المطربين )غالبا من اصحاب المظهر الجميل واللياقة البدنية المتميزة .. وهو ما يظهر دائما على شاشتنا الصغيرة ونتأملهم وبعضنا لديه شغف أن يصبح مثلهم .. ولكن سرعان ما يتبخر هذا المشهد الجميل مع فاصل إعلاني طويل عن بعض الأطعمة السريعة و أكياس البطاطس المقلية و المياه الغازية ..

لن أحمل الإعلام المسؤولية كاملة .. بل سأحملها لبعض الأطباء أيضا .. ففي زحمة الحياة و ضغوطها .. نجد بعض الأطباء يلجأون إلى أدوية تقلل من نسبة الكوليستيرول و الأخر يقلل من إمتصاص الدهون المتكدس في الأكل دون حتى أن يطالب حالته بتنظيم ما يأكله ..

عزيزي رائد  الأعمال .. عزيزتي سيدة الأعمال

أنت تتعرض لضغوط حياتية خطيرة.. أنت تدرك جيدا أنها قد إستنفذت جزءا كبيرا من صحتك ..و استهلكته.. ولست طبيبا لأمراض القلب كي أتحدث عن أي إحتمالات قد تحدث إذا استمريت في ما أنت فيه

إبدأ معنا في الحلقات القادمة إستراتيجية حديثة لتنظيم يومك الصحي و إسبوعك الرياضي و شهرك الذي ستقيم نفسك فيه ..

سنتناول دائما آليات متجددة لتقليل الضغوط من على كاهلك ..

سنتناول سويا أنا و أنت وجبات غذائية و فيتامينات  دائما على صفحات المجلة بإسلوب رشيق بل ومن الممكن أن نتفق سويا لعمل يوم رياضي محدد نتقابل فيه دائما ..

خذ القرار اليوم ..

بل من الآن ..

تواصل معنا دائما .. الحوار سيكون من الطرفين ..

.. شكرا ..

وإلى لقاء قريب ..

قريب جدا ..

عن أحمد الخطيب

شاهد أيضاً

سكاي-برايم

سكاي برايم أكبر مشغل طيران خاص في الشرق الأوسط

انطلقت سكاي برايم بطموح كبير لتتفرد بتقديم تجربة قيّمة لعملائها؛ حيث صمّمت الخدمات؛ لتبدأ مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *