إمارة الشرقية تدشن جمعية أسر التوحد الخيرية

دشن الدكتور خالد بن محمد البتال؛ وكيل إمارة المنطقة الشرقية  ـ أمس الثلاثاء ـ جمعية أسر التوحد الخيرية، بالمنطقة في حفل استضافته غرفة الشرقية بمقرها الرئيس بالدمام، تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية.

وفي كلمتها، تحدثت الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود؛ عن روح التكاتف في المجتمع السعودي المستمدة من التعاليم الدينية السمحة، مُشيدة بالتفاعل الكبير والحضور والروح التشاركية العالية من أبناء المنطقة الشرقية، داعية بتوجه الأوقاف إلى أصحاب الاحتياجات الخاصة حتى يكون هناك مورد مالي دائم يدعم اندماجهم في المجتمع.

من جانبها، قالت رئيسة جمعية أسر التوحد بالمنطقة، جاودة الخاروف؛ إن الجمعية قدّمت خدماتها لأكثر من 337 أسرة سعودية وغيرها، مؤكدة أنها تفتح أبوابها للجميع من المواطنين والمقيمين، وأشارت إلى أن الجمعية تتميز بتنوع خدماتها ما بين نفسية وإرشادية وصحية وتأهيلية، وتتراوح جلساتها المُقدمة ما بين 150 إلى 200 جلسة شهريًا، وإنها تسعى إلى زيادة شراكتها مع مختلف الجهات الخاصة والعامة لأجل خدمة أفرادها من ذوي اضطرابات التوحد، عن طريق إيجاد داعمين لمبادراتها، وإنها تسعى لتأمين وقف خيري دائم؛ يدعم الجمعية ورسالتها بموارده.

وأوضحت الخاروف، أنها وجميع عضوات ومنسوبي الجمعية يجاهدون لأجل تحقيق الاستقرار النفسي عن طريق مساندة الأسر في توجيههم لمستشفيات ومراكز ذات مصداقية وتوعيتهم بحقوق أبنائهم، مُشددةً على ضرورة انتباه الأسر من هؤلاء الذين يُقدمون جلسات غير مؤهلة وتفتقر للتجهيزات اللازمة وذلك بمقابل مبالغ تفوق دخل الأسر وعدم مراعاة ظروفهم.

وحضر فعالية تدشين الجمعية، بدر بن سليمان الرزيزاء؛ نائب رئيس غرفة الشرقية، وأعضاء مجلس الإدارة، ولفيف من رجال الأعمال، والمهتمين وأسر حالات التوحد.

   

      

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات معرض الكتاب المصغر بالأحساء

انطلق معرض الكتاب المصغر، بمحافظة الأحساء، بحلته الجديدة بالنسخة الثانية وستستمر فعاليته للجمهور، حتى يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *