إغلاق 15 منشأة غذائية في المدن الصناعية خلال 2016

أوقفت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، عمل 15 منشأة غذائية في كل المدن الصناعية خلال عام 2016، مع إغلاقها؛ لحين الانتهاء من الإجراءات التصحيحية والالتزام بالاشتراطات الصحية.

وأجرت الهيئة عملية الغلق بعد فحص عينات من المنتجات الغذائية بواقع 879 عينة غذائية وإجراء 1759 تحليلًا ميكروبيًا، وعدد 879 تحليلًا كيميائيًا للتأكد من سلامة الغذاء.

جدير بالذكر أن “مدن” تقوم بزيارات ميدانية تهدف إلى  مراقبة المنشآت الغذائية في كل المدن الصناعية، ومعاينة المعايير المعتمدة في نظام سلامة الغذاء، بالإضافة إلى تعيين الخبراء المختصين بهذا المجال، وتدريب كافة العاملين؛ لرفع الوعي الوقائي لديهم، وتعزيز مستوى السلامة والأمن الصناعي في المدن الصناعية لحماية أفراد المجتمع، والحفاظ على الموارد البيئية.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام تصدر خطة للتعريب

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في معهد الملك عبدالله للترجمة والتعريب عن إصدار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *