الدكتور عايض العتيبي؛ وكيل محافظ هيئة الاستثمار خلال مشاركته في منتدى "اكتفاء"

إعلان شروط تراخيص جامعات عالمية في المملكة قريبًا

انتهت وزارتي التعليم والتجارة والاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار، من تحديد شروط وآليات إصدار التراخيص للجامعات العالمية في المملكة العربية السعودية.

وقال الدكتور عايض العتيبي؛ وكيل محافظ هيئة الاستثمار لتطوير البيئة الاستثمارية – خلال مشاركته في منتدى اكتفاء الذي نظمته شركة أرامكو السعودية أمس الثلاثاء- : إنه سيتم الإعلان عن شروط التراخيص قريبًا، تمهيدًا لاستقبال الطلبات الرسمية للجامعات الراغبة في الاستثمار في السوق السعودية.

ويأتي ذلك في إطار سعي المملكة لتعزيز استثمارات القطاع الخاص في مجال التعليم والتدريب، والاستفادة من التجارب العالمية في مجال تنمية الموارد البشرية؛ تحقيقًا لأهداف رؤية 2030 الرامية إلى الحد من الاعتماد على النفط، وتنويع مصادر الدخل القومي للبلاد.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم تسعى إلى رفع جودة التعليم، والبحث العلمي، وتشجيع الإبداع والابتكار، من أجل سد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل، فيما تستهدف الهيئة العامة للاستثمار، تمكين الاستثمارات النوعية من دخول السوق السعودية، خاصة في قطاعي: التعليم، والصحة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بقيمة سوقية 3.5 مليار ريال.. السوق السعودي يغلق عند 7539 نقطة

أنهى مؤشر السوق السعودي، جلسة اليوم الخميس؛ على تراجع بنقطة واحدة عند 7539 نقطة، وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *