الكويت جائزة-

إعلان الفائزين بجائزة الكويت للتميز والإبداع في نسختها الثانية

 

أعلنت وزارة الشباب الكويتية اليوم الاثنين؛ أسماء الفائزين بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي بنسختها الثانية، تزامنًا مع يوم الشباب الكويتي الذي يوافق13 مارس من كل عام.

وقال خالد الروضان وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة في تصريح صحافي للإعلان عن أسماء الفائزين أن الجائزة فرصة لإبراز الإبداعات الشبابية وتنميتها وصقلها، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعلن عن موعد لاحق لتكريم الفائزين بالجائزة.

وأضاف الروضان أن الفائزين بالجائزة هم: عبدالعزيز الشطي في مجال الرياضة، وعبدالله الخزام في مجال ريادة الأعمال، وعلي الحسيني في مجال الثقافة والفنون والآداب، وانتصار العجمي في مجال التعليم، والجازي العجمي في مجال العلوم والتكنولوجيا، ومطلق الجاسر في مجال العلوم الشرعية، وغازي المشيعيلي في مجال العمل التطوعي، وعلي بهبهاني في الإعلام.

وأوضح أنه تم حجب جائزتي مجال تعزيز الصحة ؛ ومجال العمارة والتخطيط العمراني والاسكان بسبب عدم توافق الأعمال المقدمة مع ضوابط التقييم.

ومن جانبها أشادت الشيخة الزين الصباح وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب بالمشاركات المتميزة التي قدمها الشباب، مثمنة الرعاية السامية للجائزة من قبل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، ورعاية سموه الأبوية لأبنائه دومًا، ما منح الجائزة زخمًا وقيمة كبيرة.

وأضافت في بيان لها أن الجائزة شهدت تقدم 262 شابًا وشابة للتنافس في جميع مجالاتها، وتم اختيار الفائزين عبر لجان تحكيم متخصصة.

وأكدت الصباح أن يوم الشباب الكويتي يؤكد مدى اهتمام الدولة بتشجيع شبابها، وحثهم على تنمية مهاراتهم الإبداعية في جميع المجالات، فضلا عن كونه يمثل دعوة للاحتفال بأهمية الشباب في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية وإيجاد مساحات يكتشف فيها الشاب إمكاناته وقدراته ومهاراته.

كتب: حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق ملتقى بيبان لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الرياض 17 سبتمبر

أعلن الدكتور غسان بن أحمد السليمان؛ مستشار وزارة التجارة والاستثمار، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *