استثناء بعض المعدات الطبية والأدوية من "القيمة المضافة"

إعفاء معدات طبية وأدوية من «الضريبة على القيمة المضافة»

قررت وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء، إعفاء المعدات الطبية الخاصة بـ «ذوي الاحتياجات الخاصة»، والأدوية، من الضريبة على القيمة المضافة، المقرر تطبيقها على قطاع الرعاية الصحية يناير المقبل.

وأشارت الهيئة إلى أن الأدوية والمعدات الخاضعة للضريبة بنسبة صفر% من المقرر فصلها فصلها في الفاتورة الضريبية، في حين تخضع خدمات الرعاية الصحية الأخرى المقدمة من القطاع الخاص، للضريبة بالنسبة الأساسية 5%.

ودعت الهيئة كافة المنشآت العاملة في قطاع الرعاية الصحية للاطلاع على إجراءات ضريبة القيمة المضافة عبر الموقع الإلكتروني «VAT.GOV.SA»، استعدادًا لتطبيقها.

وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أصدرت في وقت سابق التوجيهات الخاصة بتطبيق الضريبة القيمة المضافة على قطاع الرعاية الصحية، بالتعاون مع وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء.

ونظمت الهيئة مؤخرًا، ورشة عمل للقطاع الصحي الخاص عن الضريبة على القيمة المضافة، علاوة على تنظيم العديد من الخُطط والبرامج التوعوية في هذا الإطار.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بقيمة سوقية 3.5 مليار ريال.. السوق السعودي يغلق عند 7539 نقطة

أنهى مؤشر السوق السعودي، جلسة اليوم الخميس؛ على تراجع بنقطة واحدة عند 7539 نقطة، وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *