إطلاق 5 مراكز تفكير إبداعي في الأمانات مطلع 2018

أعلن المهندس عبد اللطيف آل الشيخ، وزير الشؤون البلدية والقروية، عن إطلاق 5 مراكز للتفكير الإبداعي، في الأمانات، مطلع عام 2018 المقبل، بهدف تشجيع الأفكار الإبداعية، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع البلدي.

جاء ذلك أثناء مشاركته في فعاليات ملتقي بيبان 2017 -الذي نظمته هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالرياض-، لافتًا إلى حرص الوزارة على دعم وتمكين وتحفيز الشباب من الجنسين لتحقيق أحلامهم، وتعزيز دورهم في تحقيق التنمية المنشودة بالبلاد. ولفت آل الشيخ إلى أن القطاع البلدي له دور بارز في تحسين بيئة الأعمال في المملكة، عبر إعداد وتنفيذ العديد من البرامج المتخصصة لتقيدم الخدمات البلدية بشكل أسهل وأسرع.

و أوضح وزير الشئون البلدية والقروية أن الوزارة تقوم حاليًا بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية، والقطاع الخاص؛ لتحديث الاستراتيجية العمرانية الوطنية، التي تمثل البعد المكاني للتنمية، وفقًا لأهداف رؤية 2030؛ ما سيسهم في تحفيز الأنشطة الاقتصادية المتنوعة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاستثمار تُطلق رخصة عالمية لريادة الأعمال

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار، خدمة إصدار رخصة ريادة الأعمال؛ للراغبين في مزاولة العمل الحر عبر تأسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *