إطلاق هاتف Nokia 6 بنظام أندرويد نوجا 7.0 وذاكرة 64 غيغابايت

خالفت شركة نوكيا كل التوقعات التي تنبأت بعدم عودة هواتفها للحياة مرة أخرى بعد أن اندثرت تمامًا منذ شراء مايكروسوفت لها قبل عدة سنوات، وكشفت رسميًا عن هاتفها الذكي Nokia 6  الذي يتوفر حصريًّا بالصين، دون معلومات عن طرحه في الأسواق العالمية.

وكان آخر استخدام لنوكيا عبر مايكروسوفت من خلال لوميا 730 ولوميا 830 ، حيث ظهر كلا الهاتفين باسم “نوكيا” على الإطار الأمامي؛ وذلك في عام 2014.

يتضمن Nokia 6 – الموجه للفئة الاقتصادية- مواصفات تجعله صفقة رائعة للمستخدمين؛ إذ يأتي الهاتف بتصميم جذاب مع هيكل معدنيّ من الألمنيوم مع حساس بصمة على اللوحة الأمامية، متضمنًا أحدث نسخة من نظام تشغيل أندرويد، وهي نوجا 7.0، وشاشة 5.5 بوصة، بدقة 1080×1920 بيكسل (Full HD) بسطوعٍ 450 Nits ، وطبقة حماية زجاجية Gorilla Glass 3.

يعمل الهاتف بذاكرة عشوائية 4 غيغابايت، مع مساحة تخزين داخلية 64 غيغابايت قابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايت عبر منفذ microSD، علاوة على معالج Snapdragon 430 من كوالكوم بثماني أنوية بترددٍ 1.5 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 505.

يأتي  Nokia 6 بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل مع فلاشي إضاءة LED Flash، مدعومة بتقنية PDAF وفتحة عدسة f/2.0. ، بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل مع زاوية تصوير عريضة تبلغ 84 درجة.

يدعم الهاتف شريحتيّ SIM، بمعايير 4G LTE, Wi-Fi 802.11 b/g/n, Bluetooth 4.1, GPS، وبطارية 3000 ميللي أمبير/ساعة.
جدير بالذكر، أن موقع “نوكيا باور يوزر” المعني بأخبار شركة نوكيا، قد أعلن أن شركة “إتش إم دي” الفنلندية هي من تتولى- بالتعاون مع شركة فوكسكون التايوانية- تطوير هواتف “نوكيا”.

Content Protection by DMCA.com

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

IMG_4619

انطلاق مؤتمر “صعيدي ستارت أب” 9 أبريل برعاية “رواد الأعمال”

برعاية مجلة رواد الأعمال MENA ، ومقهى رواد الأعمال، تنطلق في 9 أبريل القادم فعاليات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *