إطلاق هاتف جوال بدون بطارية في الأسواق قريبًا

ابتكر باحثون من جامعة واشنطن الأمريكية، هاتفًا محمولًا لا يحتاج إلى بطارية؛ إذ يوفر الطاقة من البيئة المحيطة من خلال موجات الراديو أو الأشعة الضوئية المولدة من المصادر الصناعية، كاللمبات وكشافات الشوارع أو من أشعة الشمس.
ويمكن للهاتف الجديد إجراء واستقبال مكالمات عبر الإنترنت باستخدام برنامج “سكايب”، والتواصل مع محطات تقوية الشبكات، كما يستهلك كمية ضئيلة من الطاقة تكاد تقترب من الصفر؛ لوجود برنامج يُساعد على تحويل الإشارات التناظرية التى تنقل الصوت إلى إشارات رقمية بأقل قدر ممكن من الطاقة.
ويستفيد الهاتف المحمول الخالي من البطارية من الاهتزازات الصغيرة فى ميكروفون الهاتف أو مُكبر الصوت عندما يتحدث الشخص أو يستمع إلى مكالمة، بالإضافة إلى وجود خلية شمسية صغيرة مدمجة فى الهاتف المحمول تؤمِّن له الطاقة خلال النهار.
ويفتقر الهاتف الجديد إلى الكاميرا الرقمية أو برامج عالية التقنية، لأنها تستهلك الكثير من الطاقة؛ إذ يمكن فقط إجراء المكالمات وإدخال بيانات واستقبال المكالمات الواردة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شعار-وزارة-العمل-Copy

“وزارة العمل” تطلق خدمة استقدام العمالة المنزلية إلكترونيًا

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة التعاقد الإلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية، من خلال شركات ومكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *