إطلاق نظام تصنيف المقاولين الجديد.. يوليو القادم

تعتزم وزارة الشؤون البلدية والقروية، ممثلة بوكالة تصنيف المقاولين، إطلاق البوابة الإلكترونية لنظام تصنيف المقاولين الجديد في شهر يوليو القادم.

وقال مستشار تحقيق الأهداف بمكتب وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس بندر القحطاني، خلال ورشة عمل في غرفة الشرقية، إن التصنيف مؤشر لتحديد قدرة المقاول واختصاصه، بما يتلاءم مع إمكاناته الذاتية المالية، والفنية، والإدارية، والتنفيذية.

وأضاف أن النظام الجديد يشمل كافة الأنشطة المتعلقة بقطاع المقاولات، ومن أهداف النظام دمج جميع المقاولين في نظام التصنيف، وتحفيزهم لتطوير أدائهم بشكل مستمر، ودفعهم لتحقيق الاستدامة في الأداء، من خلال استخدام معلومات الأداء والكفاءة، وأتمتة جميع عمليات التصنيف، والشفافية وسهولة الاستخدام، وإظهار القدرة الحقيقية للمقاولين.

وأوضح القحطاني أن درجات التصنيف كانت في النظام السابق خمسة، تم استحداث الدرجة السادسة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وكافة المؤسسات غير المصنفة وتأهيلها لأن تدخل نظام التصنيف، كما تم إضافة الدرجة الممتازة لتغطية المشروعات الكبرى التي تحتاج إلى مقاولين بقدرات وكفاءات عالية.

كتب محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

” سابتكو” توقع عقد مع مترو جدة لتشغيل الحافلات الأهلية

قالت الشركة السعودية للنقل الجماعي ” سابتكو” إنها وقعت عقد مع شركة مترو جدة لدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *