إطلاق منصة سابر الإليكترونية لتسهيل دخول المنتجات الاستهلاكية

أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عن إطلاق منصة سابر الإلكترونية، التي تهدف إلى تسجيل وإصدار شهادات تقويم المطابقة للمنتجات الاستهلاكية قبل دخولها للسوق السعودي، والتأكد من خلو المنتجات من العيوب التي قد تؤثر على صحة وسلامة المستهلك.

وتعكس منصة سابر رؤية الهيئة في تطوير وتفعيل دور المستفيدين في عملية تسجيل المنتجات، ومطابقتها للمواصفات والمقاييس قبيل دخولها وبيعها في السوق السعودي.

وأوضحت الهيئة أن المنصة تسهل على المستفيدين من موردين وأصحاب المصانع المحلية من الوصول إلى جهات تقويم المطابقة المعتمدة لدى الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة حول العالم من أجل فحص المنتجات، وإصدار شهادات تقويم المطابقة إلكترونيًا وبكل سهولة، إضافة إلى تسهيل وتسريع إجراءات دخول المنتجات إلى السوق السعودي.

وتم تطوير المنصة بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال وفق أعلى معايير الكفاءة من حيث سرعة الإنجاز في التسجيل، والبحث عن جهات لمطابقة المعتمدة، وكذلك في تقليص الوقت المستغرق للمستفيدين.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تستعرض أحدث منتجاتها بمعرض البحرين الدولي للطيران

شاركت” الخطوط السعودية” ـ الناقل الوطني للمملكة ـ بجناح كبير في معرض البحرين الدولي للطيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.