إطلاق منصة إليكترونية للربط بين الموردين والمشترين.. ديسمبر المقبل

أعلن زياد اليوسف؛ مدير نظم المدفوعات بمؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، أن المؤسسة ستطلق، في ديسمبر المقبل، منصة “إيصال” الإليكترونية للربط بين الموردين والمشترين، ولخدمة البنوك، والشركات المالية، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، والجهات الحكومية.

وأضاف اليوسف، خلال ورشة عمل “نظم المدفوعات وخدمات الأعمال” التي أقيمت أمس بغرفة الشرقية، أن “ساما” تعمل منذ عامين على إنشاء “إيصال”، وتم تجربتها لمدة 5 أشهر، لافتًا إلى أنها تقدم خدمات التعاقد الذكي والتخصيم والمحاسبة الذكية.

وأشار إلى أن مؤسسة النقد وقعت مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للزكاة والدخل لتشجيع الشركات والهيئات الحكومية على تطبيق نظام الفوترة الالكترونية من خلال “إيصال”.

ولفت مدير نظم المدفوعات بمؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” إلى أن الفوائد المترتبة على الاشتراك في منصة “إيصال” الإلكترونية تتمثل في: زيادة الشفافية بين الشركات والهيئة خلال عملية تسجيل التعاملات التجارية، وزيادة كفاءة عمليات التسوية بدلًا من الاعتماد على الفواتير الورقية التي تصدرها الشركات، وتسهيل عملية التحقق الضريبي.

وأكد أن منصة “إيصال” تستهدف تبادل الفواتير بشكل إلكتروني بين الشركات وإيجاد الحلول للدفعات المالية، مما يقلل على الشركات في مطابقة الأرقام المدونة في الفواتير.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الأراضي البيضاء” تخصص 138 مليون ريال لـ”إسكان عنيزة”

أعلن برنامج “رسوم الأراضي البيضاء” عن تخصيصه 138 مليون ريال لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.