وزارة التجارة

منصة إلكترونية لخدمة المستثمرين ورواد الأعمال

تعتزم منظومة التجارة والاستثمار بالمملكة إطلاق منصة إلكترونية، تربط بين جميع الجهات المقدمة للخدمات التي يحتاجها المستثمرون ورواد الأعمال؛ لمساعدتهم على تدشين مشاريعهم الاستثمارية دون الرجوع لأي جهة حكومية.
جاء ذلك خلال اجتماع مراكز الخدمة الشاملة الموحدة التابع لوزارة التجارة والاستثمار، وهو أحد اجتماعات المنظومة الجديدة لبرنامج التحول الوطني 2020، الذي يستهدف التوسع في تأسيس مراكز للخدمة الشاملة في المناطق والمدن التي يحتاج فيها المستثمرون ورواد الأعمال لخدمات المركز، عبر تَحْرِير الـ 15 مركزًا للخدمة الشاملة أَثْناء الفترة المقبلة.
 كانت المنظومة قد دشنت أَثْناء الأشهر السَّابِقَةُ 5 مراكز للخدمة الشاملة في كل من: الرياض، والمدينة المنورة، والدمام، والجبيل، وجدة، تقدم من خلالها المنظومة خدماتها للمستثمرين ورواد الأعمال.
وتوفر مراكز الخدمة الشاملة الموحدة أكثر من 70 خدمة مختلفة للمستثمرين ورواد الأعمال، تقدمها عدة جهات حكومية، هي: منظومة التجارة والاستثمار، ووزارة العدل، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ومصلحة الزكاة والدخل، والجوازات، وصندوق الموارد البشرية (جول).

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاستثمار تُطلق رخصة عالمية لريادة الأعمال

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار، خدمة إصدار رخصة ريادة الأعمال؛ للراغبين في مزاولة العمل الحر عبر تأسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *