خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل

إطلاق مشروع لحماية العمالة المنزلية في المملكة

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أمس السبت، مشروعًا لحماية العمالة المنزلية في المملكة، يتضمن تحويل رواتبهم إلى حساباتهم البنكية مباشرة، من خلال إصدار بطاقات رواتب مُسبقة الدفع.

وبموجب المشروع الجديد، يتَعين على صاحب العمل إصدار بطاقات رواتب مُسبقة الدفع، من خلال الدخول على رابط بوابة مساند الإلكترونية، أو تطبيق “مساند” عبر الهواتف الذكية، والخاص بالعمالة المنزلية في المملكة، ثم يَمْلَأُ عقد توظيف إلكتروني، و يحدد الرواتب الشهرية للعاملين، يلي ذلك توثيق العقود في الموقع، وطباعة نسخ منها.

ومنحت وزارة العمل أصحاب الأعمال مدة تبلغ 6 أشهر بحد أقصى؛ لإصدار بطاقات الرواتب مسبقة الدفع لأي عامل فور قدومه للمملكة،  ويتعرض صاحب العمل للعقوبة حال مخالفة ذلك.

من جانبه قال خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي للوزارة، إن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الوزارة إلى حماية حقوق العاملين، وتوفير بيئة  أكثر أمانًا للعمل، لافتًا إلى أن المشروع الجديد يشمل كافة العاملين من المنزل من الجنسين.

جدير بالذكر أن وزارة العمل تسعى إلى توثيق عقود توظيف العمالة في المملكة إلكترونيًا، من أجل الحفاظ على حقوق العاملين و أصحاب الأعمال على حدٍ سواء.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الإسكان”: طرح أكثر من 34.53 ألف منتج سكني وتمويلي للمستفيدين

طرحت وزارة الإسكان، اليوم الإثنين، أكثر من 34.53 ألف منتج وخيار سكني وتمويلي للمستفيدين ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.