إطلاق مبادرة ضمان التمويل للمشاريع السياحية المتوسطة والصغيرة

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إطلاق المنتجات السياحية الجديدة ضمن مبادرة ضمان التمويل للمشاريع السياحية المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع برنامج كفالة.

وقال عبد المجيد بن عبدالمحسن الناصر؛ مدير عام الاستثمار السياحي بالهيئة، إن المبادرة تأتي ضمن برامج ومبادرات الهيئة المتعددة؛ لدعم المستثمرين في قطاع السياحة والتراث الوطني، بما يسهم في انتشار المشاريع السياحية التي تؤدي دورًا رئيسًا في التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل في المناطق.

وأوضح الناصر، أنه قد تم استحداث منتجات في المبادرة تتلاءم مع طلبات المستثمرين لتمويل مشاريعهم، وتحفيز الجهات التمويلية “البنوك السعودية” لزيادة أحجام التمويل للمشاريع التي تصل مبيعاتها السنوية 200 مليون، وبسقف كفالة حتى 15 مليون ريال، مضيفًا أن مذكرة التعاون مع برنامج كفالة كانت إحدى مبادرات الهيئة في برنامج التحول الوطني 2020 “مبادرة ضمان التمويل”، التي خصص لها مبلغ 300 مليون ريال كرأس مال لبرنامج كفالة لضمان المشاريع السياحية ينتج عنها حسب المبادرة دعم وتمويل المشاريع السياحية بمبلغ يتجاوز مليار ونصف المليار ريال.

وأشار الناصر، أن السياحة ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني، حيث إنها ستوفر عائدا للدولة وتوفرالمزيد من فرص العمل للمواطنين، ومن المنتظر أن تشهد استثمارات عملاقة في تطوير الوجهات السياحية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.