إطلاق مبادرة “العطاء الرقمي” في محافظة الجبيل

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وغرفة الشرقية، ممثلة بلجنة الاتصالات والتقنية، مساء أمس الأول الثلاثاء، أولى البرامج التدريبية المتخصصة التي استهدفت 50 متدربًا ومتدربة، تنفيذًا لمبادرة الوزارة التي أطلقتها مؤخرًا بهدف نشر المعرفة الرقمية، وذلك بمقر فرع الغرفة بمحافظة الجبيل – حي الفناتير.

وبهذه المناسبة، أكد ناصر بن راشد ال بجاش؛ عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية ورئيس لجنة الاتصالات والتقنية، على دعم اللجنة للقطاع من خلال الأنشطة والفعاليات المتخصصة التي تعقد بالتعاون مع الإدارات والجهات ذات العلاقة.

وأضاف، خلال افتتاحه الفعاليات التدريبية، أن البرنامج يأتي بالشراكة مع الغرفة ممثلة بلجنة الاتصالات والتقنية، مشيرًا إلى أن الفعاليات تقام تحت عنوان “مبادرة العطاء الرقمي”، حيث بلغ عدد المستفيدين منها أكثر من 300 ألف مستفيد، وتهدف إلى المساهمة في نشر الوعي الرقمي.

وثمن آل بجاش الشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مؤكدًا أن تلك الجهود تعمل على التركيز الفعلي للعمل على محو الأمية الرقمية لدى جميع فئات المجتمع، وأن هذه الشراكة تسعى لإقامة البرنامج بشكل دوري، في مدن: الدمام، والخبر، والجبيل، والخفجي، والقطيف، وتستهدف الرجال والسيدات.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تنفذ عبر عدد من الوسائل المبتكرة، وبمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين والهواة التقنيين، وذلك لرفع مستوى القدرات الرقمية لأفراد المجتمع عبر نشر ثقافة العطاء، والمساهمة في تدريب وتثقيف الناس بالمحتوى الرقمي وأهم المعارف التقنية، وتحفيز ذوي المهارات الرقمية على المبادرة في نشر المعرفة لجميع أفراد المجتمع، وإبراز القدوات والنماذج التقنية المميّزة، وصولًا إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، إذ يعد التحول الرقمي أحد الممكنات الأساسـية للرؤية.

وخضع المتدربون والمتدربات لـ 5 ساعات تدريبية، من الساعة 5 عصرًا وحتى 9 مساءًا، قدمتها المدربة المتخصصة في القطاع الرقمي سعديه المطيري، وهدفت إلى إثراء المحتوى في هذا المجال، بالإضافة إلى تقديم الأساسيات في أمن المعلومات وخصوصًا ما يتعلق بسياسات ومخاطر الخصوصية في وسائل التواصل الاجتماعي وتفعيل سبل الحماية والأمان.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تُوفر 788 فرصة عمل بقطاع السياحة

اختتمت فعاليات ملتقى التوظيف بقطاع السياحة والإيواء، الذي نظمته غرفة لجنتي الموارد البشرية وسوق العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.