إطلاق قروض عقارية طويلة الأجل بنسبة ثابتة

أطلقت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، أمس الأربعاء، الشريحة الأولى من تمويل القروض العقارية طويلة الأجل بنسبة ثابتة؛ والتي يتم تقديمها للمواطنين السعوديين من خلال مجموعة من المؤسسات المالية في المملكة.

وأوضحت الشركة، في بيان صحفي، أن خيارات التمويل الجديدة ستكون متاحة لجميع المواطنين سواءًا كانوا من الحاصلين حاليًا على قروض أو مقترضين جدد، بشرط أن يجمعوا بين التأهل لذلك، وفق معايير الحصول على قرض عقاري.

وبهذه المناسبة، قال ماجد الحقيل؛ وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، إن إطلاق الشركة لتمويل القروض السكنية الجديدة يمثل الخطوة الأولى من تنفيذ استراتيجيتها الهادفة إلى فتح آفاق سوق التمويل السكني في المملكة، من خلال تقديم خيارات تمويل أوسع، ومنتجات مالية تلائم السوق السعودية مع دعمها بسيولة أكبر.

وأضاف أن هذه الخطوة تتيح للمؤسسات المقرضة تقديم عروض أيسر للمواطنين لشراء المنازل، مبينًا أنها ستتيح للمؤسسات التمويلية تقديم مجموعة من الحلول طويلة الأجل على مدى 15 إلى 20 عامًا بنسبة فائدة ثابتة.

وتابع أنها ستمكن كذلك مؤسسات التمويل من توفير حلول أكثر تنوعًا وتتناسب مع مختلف فئات المجتمع مع ارتفاع الطلب على العقار السكني.

ولفت الحقيل إلى أن الشركة عملت على تسهيل هذا المنتج ليصبح متاحًا لدى عدد من المؤسسات المالية ضمن الشريحة الأولى، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تسهم بشكل كبير في رفع نسبة تملك المنازل إلى60 % بحلول العام 2020 والوصول إلى 70 % بحلول العام 2030.

ومن جهته، قال خالد بن محمد العمودي؛ المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، إن المستفيدين المدرجين ضمن قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية ممن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال يتم دعم فوائدهم على القروض البالغة 500 ألف ريال بشكل كامل من قبل هذا الإطلاق، والذين تتجاوز مرتباتهم هذا الرقم يستطيعون الاستفادة من التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة عبر هذه المؤسسات.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة الإسكان تخصص أكثر من 117 ألف منتجًا سكنيًا خلال 4 أشهر

قالت وزارة الإسكان، أنها تستعد لإعلان تخصيص 117599 منتجا سكنيًا وتمويليًا حتى نهاية العام 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.