إطلاق خدمة “التزام” لتسهيل المعاملات الإلكترونية بين القطاعين العام والخاص

دشن اليوم، الدكتور ماجد القصبي؛  وزير التجارة والاستثمار ، ومحمد الجدعان؛ وزير المالية، في مدينة جدة، خدمة “التزام” الإلكترونية، من أجل تعزيز التعاملات الإلكترونية، وتسهيل الإجراءات الحكومية مع القطاع الخاص وضمان صحتها وموثوقيتها وسرعتها بالاعتماد على التقنية، ودون الحاجة للمعاملات الورقية الروتينية.  

تهدف  الخدمة الجديدة  في مرحلتها الحالية إلى تمكين الجهات الحكومية من معرفة الالتزامات الرئيسة المطلوبة من القطاع الخاص بشكل إلكتروني، عبر خدمة واحدة متكاملة، علاوة على معرفة حالتها النظامية مثل: صلاحية السجل التجاري، وشهادة الزكاة، وحجم الدخل، وشهادة السعودة، ونطاق المنشأة، وصلاحية انتسابها بالغرف التجارية ، وغيرها .

بدوره قال المهندس ماجد البواردي؛ نائب وزير التجارة والاستثمار،  إنه سيتم استخدام الخدمة حاليًا  من قبل الجهات الحكومية؛ لضمان التزام المنشآت التجارية بمتطلبات العمل، فيما يمكن استخدامها من قبل المنشآت التجارية الخاصة، بهدف  التحقق من حالتها النظامية قبل التقديم على أي خدمة عبر زيارة الموقع الإلكتروني Eltzam.

ويأتي تفعيل الخدمة في ضوء مبادرات برنامج التحول الوطني 2020،وتحقيقًأ لرؤية المملكة 2030 في دعم وتسهيل الإجراءات ورفع مستوى جودة البيانات المتداولة في عالم الأعمال.

 كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العمل: السماح للمنشآت بتعيين 100% من السعوديين بدوام جزئي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن السماح للمنشآت الخاصة وأصحاب الأعمال، بتعيين 100% من العمالة الوطنية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *