إطلاق جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن السبت المقبل
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

إطلاق جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن السبت المقبل

تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، فعاليات المسابقة الداخلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات، في دورتها الـ 19 يوم السبت المقبل، وتستمر على مدار خمسة أيام في مدينة الرياض.

ويرعى المسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-؛ بهدف خلق بيئة تنافسية إيجابية لحفظ كتاب الله وتكريم أهل القرآن من كل مناطق ومحافظات المملكة.

ويقتصر منح الجائزة للمتسابقين الحاملين للجنسية السعودية، وألا يزيد عمر المتسابق زمن المسابقة عن 24 عاما، ولايزيد عمر المتسابقة عن 35 عاما، كما يشترط عدم اشتراك المتسابقين من الجنسين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن، وألا يكونا قد فازا على مستوى منطقتهما، وألا تكون مشاركة المتسابق أو المتسابقة في فرع سبق لهما الاشتراك فيه أو في أدنى منه ويستثنى من ذلك الفرعان الأول والثاني، فيحق تكرار المشاركة فيهما حال عدم الفوز مرة واحدة فقط.

وأخيرًا ينبغي  التزام  الفائزين بالمشاركة في أي مسابقة لحفظ القرآن الكريم ترى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ضرورة الترشيح لها.

من جانبه أشاد  الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ؛ وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بما حققته المسابقة من مستويات متقدمة وسط المسابقات القرآنية العالمية.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز  الساعاتي؛ مدير جامعة الملك فيصل بالأحساء أن الجائزة تؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين على تربية ناشئة الوطن على كتاب الله تعالى؛ لخلق جيل صالح قادر على خدمة دينه ووطنه.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“كريم” تستحدث خاصية حجب رقم العميل خلال شهر في المملكة

تعتزم شركة كريم الرائدة في حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر تطبيق الهاتف الذكي في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *