إطلاق النسخة الإليكرونية من كود البناء السعودي

أطلقت اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي النسخة الإلكترونية للكود، بالتزامن مع احتفاء المملكة بيومها الوطني الـ 88.

وبهذه المناسبة، قال ماجد بن عبد الله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، إن تحديث الكود يعد أحد المنجزات الوطنية الذي يأتي تماشيًا مع ما تشهده المملكة من تنمية اقتصادية نوعيّة.

وأضاف: “نتطلع لأن يسهم الكود في تحقيق النمو المستهدف لقطاع التشييد والبناء، وبما يحقق التنمية المستدامة في مملكتنا الغالية”.

وأعرب القصبي عن ثقته في أن يمثل كود البناء السعودي إضافة مهمة للمشاريع التنموية بما تضمنه من تفاصيل ومتطلبات فنية تنفيذية واشتراطات إدارية وقانونية، تحقق مزيدًا من معدلات السلامة في قطاع التشييد والبناء بالمملكة.

وأوضح أن كود البناء السعودي يعد المرجع الأساسي لكود البناء الخليجي، مشيدًا بحجم الجهد والعمل الدؤوب الذي تم بذله لإخراج الكود السعودي بنسختيه الأولى والثانية بهذا القدر من المهنية.

وأشار سعد بن عثمان القصبي؛ رئيس اللجنة الوطنية لكود البناء، إلى أن نشاطات تحديث كود البناء السعودي تمت من خلال أكثر من 11 لجنة فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية لكود البناء ولجنتها الاستشارية.

وقال إنه بالتوازي مع هذا النشاط الفني، تم تشكيل فرق عمل لإعداد اللائحة التنفيذية لنظام الكود ولائحة تصنيف المخالفات، وتشكيل فرق عمل للنظر في محور التدريب والتوعية، من خلال التنسيق مع أصحاب العلاقة من القطاعين الحكومي والخاص لتطوير خطة التدريب والتوعية في مجال الكود بما يناسب التدرج المخطط لتطبيق الكود.

وعكفت اللجنة الوطنية خلال العام المنصرم على تطوير نموذج عمل وأدوات الحوكمة المناسبة للوصول إلى منهجية مؤسسية مستدامة لنشاطات اللجنة.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالا تُحذر مستخدموا واتساب من رسائل احتيالية

حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الخميس مستخدمي تطبيق “واتساب” من الاستجابة لرسائل الاحتيال التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.