إطلاق المسابقة الوطنية للمهارات.. ديسمبر القادم

تنظم الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في المنطقة الشرقية، المسابقة الوطنية للمهارات بمناطق المملكة، خلال الفترة من 5 – 6 ديسمبر القادم.

وبهذه المناسبة، أوضح محمد السلوم؛ مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في المنطقة، أن المسابقة تحظى بدعم مباشر من معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، وبإشراف الأمانة العامة للمسابقة الوطنية للمهارات.

وأضاف أن المسابقة تهدف إلى تسويق التدريب التقني والمهني، وتوعية أفراد المجتمع بالأثر الذي يُحْدِثَهُ على المستويين العام والشخصي، مبينًا أن المسابقة تستهدف فئة الشباب السعودي من الجنسين، بحيث يخضع المشاركون في كل فرع المسابقة إلى الاختبارات العملية، كما ستقوم لجان التحكيم المتخصصة بتقييم المتسابقين وفق آلية التقييم المحددة في معايير المسابقة العالمية للمهارات.

وأفاد السلوم بأنه سيتم ترشيح الفائزين من المنطقة للمشاركة في المسابقة الوطنية، ومن ثم تمثيل المملكة في المسابقات الخليجية والعالمية للمهارات، وهو الأمر الذي سيجعل المنطقة الشرقية بيئة تنافسية جاذبة للمتدربين في وحدات المنطقة التدريبية سواء من الكليات التقنية والمعاهد الصناعية، وطلاب الجهات الأخرى من الجامعات والقطاعات الحكومية والخاصة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تُوفر 788 فرصة عمل بقطاع السياحة

اختتمت فعاليات ملتقى التوظيف بقطاع السياحة والإيواء، الذي نظمته غرفة لجنتي الموارد البشرية وسوق العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.