إصدار تراخيص لدور السينما في المملكة خلال شهرين

تعتزم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة، بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة، والتي من المقرر أن تستغرق شهرين.

ويأتي ذلك في إطار العمل على تطوير كافة قطاعات الاقتصاد، بما يشمل القطاع الثقافي والإعلامي؛ لتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين، وتنويع مصادر الدخل، فضلًا عن تقديم محتوىً هادفًا وترفيهيًا للمجتمع.

ولفتت الهيئة -في بيان صحفي صدر اليوم الإثنين- إلى استهداف تقديم محتوى هادف يُسهم في الارتقاء بالقيم الأخلاقية والثقافية للمجتمع، موضحة أنه سيتم خضوع المحتوى المقدم بدور السينيما للرقابة؛ لضمان اتساقه مع معايير السياسة الإعلامية، والقيم الدينية للبلاد.

ومن المتوقع أن يُسهم ترخيص دور السينما بالمملكة، في استحداث نحو 30 ألف وظيفة دائمة، و130 ألف وظيفة مؤقتة، ورفع إجمالي الناتج المحلي بنحو 90 مليار ريال، بحلول عام 2030.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بقيمة سوقية 3.5 مليار ريال.. السوق السعودي يغلق عند 7539 نقطة

أنهى مؤشر السوق السعودي، جلسة اليوم الخميس؛ على تراجع بنقطة واحدة عند 7539 نقطة، وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *