إسناد مشروع أول محطة لطاقة الرياح بدومة الجندل لمؤسسة “مصدر”

أكد مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة التابع لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، منح مشروع دومة الجندل لطاقة الرياح للتحالف الذي تقوده الشركة الفرنسية للكهرباء “EDF Energies Nouvelles” وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل، المعروفة باسم “مصدر”.

وبحسب بيان للمكتب يعد هذا المشروع أول محطة لطاقة الرياح في المملكة العربية السعودية، وثاني عطاء يتم تقديمه من قبل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية كجزء من البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، ضمن إطار مبادرة الملك سلمان للطاقة المتجددة.

وكان مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة تسلم 4 عطاءات للمشروع، مقدمة من شركات رائدة في 5 دول، وتم منح المشروع بناًء على التكلفة القياسية للكهرباء بقيمة 2.13 سنت/كيلوواط بالساعة، لتسجل هذه التعرفة رقمًا قياسيًا جديدًا لمشروع من هذا النوع في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وجاء اختيار مشروع دومة الجندل، كأول مشروع لطاقة الرياح في المملكة بعد دراسات مستفيضة أثبتت وجود خليط قوي من قدرات الرياح من الفئتين الثانية والثالثة في موقع المشروع.

ومن المتوقع أن يكون متوسط الإنتاج السنوي لمحطة الرياح حوالي 1.4 تيراواط.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“مدن” توقع مذكرة تعاون مع “التكامل التنموي” لتعزيز الاستفادة من الفرص الاستثمارية

وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” ـــ اليوم الاثنين ـــ مذكرة تعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.