“إتمام” يعتمد 119 مخططًا سكنيًا بمساحة تتجاوز الـ 159 مليون م2

أنهى مركز خدمات المطورين «إتمام»، التابع لوزارة الإسكان، اعتماد 119 مخططًا سكنيًا خلال التسعة أشهر الماضية من العام الجاري 2018، بإجمالي مساحات يتجاوز 159 مليون متر مربع، وتوزعت تلك المخططات السكنية التي تم اعتمادها على جميع مناطق المملكة.

وقال «إتمام»، في بيان صحفي أمس، إن منطقة مكة المكرمة حظيت بأكبر عدد من المخططات المعتمدة من قبل المركز بـ19 مخططًا بمساحة 32.7 مليون متر مربع، ثم منطقة عسير بـ16 مخططًا ومساحة تجاوزت الـ27 مليون متر مربع.

وأتم المركز اعتماد 15 مخططًا في منطقة الرياض بمساحة تصل إلى 9.7 مليون متر مربع، و12 مخططًا في منطقة الباحة بمساحة 7.5 مليون متر مربع، والمدينة المنورة بـ11 مخطط.

وأكمل مركز “إتمام” اعتماد 16 مخططًا سكنيًا في منطقتي حائل والقصيم، و4.5 مليون متر مربع لحائل، فيما اعتمد في المنطقة الشرقية 9 مخططات، ومنطقة تبوك 6 مخططات، إضافة إلى 5 مخططات سكنية في منطقة جازان بمساحة تقارب الـ 5مليون متر مربع، ومثلها في منطقة الجوف، و3 مخططات بمنطقة الحدود الشمالية ومنطقة نجران.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

متخصصة في ريادة الأعمال تدعو لرصد الأفكار الجيدة لتحويلها إلى فرص استثمارية

دعت فاطمة الخلف؛ المتخصصة في ريادة الأعمال، إلى رصد الأفكار التي يمكن أن تتحول إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.