أهمية الإعلام ودوره في ريادة الأعمال

حققت المملكة مكانة متميزة عربيًا وإقليميًا والدولية في مجالات متعددة، في عصر يشهد تغيرات متلاحقة، أهمها التحول نحو الاقتصاد المعرفي، وارتفاع قيم المعرفة والإنتاج والإبداع والابتكار وريادة الأعمال، وغيرها،بصورة لم تشهدها العصور السابقة.

وقد أدركت القيادة الرشيدة التحديات المستقبلية، فرسمت للمملكة صورة مستقبلية طموحة؛ عبر رؤية 2030، بمحاورها الثلاثة :”مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، وطن طموح”؛ لتحقق لمواطنيها عناصر التميز
والنماء والازدهار.

وحتى نتمكن من تحقيق هذه الرؤية الطموحة، وننعم بثمارها المرجوة، علينا جميعًا، مؤسسات وأفرادًا، المساهمة الفاعلة في تحقيقها، ولنمهد جميعًا الطريق لأبناء الوطن؛ للسير قُدمًا لإكمال مسيرة النماء.

وقد حظيت ريادة الأعمال بأهمية بالغة في رؤية 2030؛ لدورها البارز والبالغ الأهمية في تنمية الاقتصاد الوطني؛ لما تقدمه من إسهام في خلق الفرص الوظيفية المتنوعة.

ونظرًا للدور البارز لريادة الأعمال، تأتي أهمية نشر ثقافتها بين أفراد المجتمع ومؤسساته المختلفة، وتنمية الوعي والتوجه نحو ريادة الأعمال، والتعريف بماهيتها وأهميتها، ومعلوماتها الأولية والأساسية؛ وذلك بمساهمةٍ رئيسة من وسائل الإعلام، والتي تُعد خير رافدٍ لذلك.

وفِي هذا الصدد؛ لابد من الإشارة إلى مجلة رواد الأعمال؛ ومؤسستها الأستاذة الجوهرة العطيشان، التي هي من أوائل المهتمين والمساهمين إعلاميًا في مجال ريادة الأعمال بالمملكة، إن لم تكن الأولى؛ إذ عملت من خلال المجلة على نشر ثقافة ريادة الأعمال بين أفراد المجتمع المحلي والدولي، وشاركت مشاركة فعّالة في نقل أخبار ريادة الأعمال وكل جديد في هذا المجال عبر مجلتها الفريدة .

وها نحن نشهد صدور عددها المئوي، متوجًا بالكثيرمن المعلومات الثرية والأخبار المتنوعة، التي لطالما غذت متابعيها بكل جديد.

د. سوسن بنت عبدالكريم المؤمن
وكيلة مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية
بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

عن د. سوسن بنت عبدالكريم المؤمن

د. سوسن بنت عبدالكريم المؤمن، وكيلة مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية، بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

شاهد أيضاً

“دعوة الفهم” (23) – رواد الأعمال الاجتماعيون (2)

دورنا الآن محاولة التفكير في ماهية “المشروعات الصغيرة الاجتماعية Social business، وإلى ماذا تهدف؟، وتكوين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.