الدكتور نبيل كوشك
الدكتور نبيل كوشك

“أم القرى” تتوج “كوشك” لجهودة في مجال الإبداع وريادة الأعمال اليوم

تُقيم اليوم الأربعاء، جامعة أم القرى، حفلًا لتكريم الدكتور نبيل بن عبد القادر كوشك؛ مدير جامعة الباحة، تقديرًا لجهوده في بناء منظومة الإبداع وريادة الأعمال بـ”أم القرى” بعد توليه مهام وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي والريادة وبمناسبة صدور الأمر السامي بتعيينه مديرًا لجامعة الباحة في شهر فبراير الماضي، وذلك في قاعة الملك عبد العزيز التاريخية بالمدينةالجامعية بالعابدية.

بدوره قال الدكتور ياسر بن سليمان شوشو؛ وكيل جامعة أم القرى، إن هذا التتويج يأتي في إطار سعي الجامعة لتشجيع مبدعيها ورجالها المتميزين الذين يبذلون قصارى جهدهم لخدمة دينهم ووطنهم ومجتمعهم .

من المقرر أن يحضر الحفل الدكتور بكري بن معتوق عساس؛ مدير جامعة أم القرى، والمدراء السابقين، ووكلاء وعمداء الكليات والمعاهد والعمادات ورؤساء الأقسام العلمية بها بالجامعة .

وأوضح الدكتور بكري بن معتوق عساس، أن الدكتور كوشك، يمثل أحد العوامل الرئيسة في تميز جامعة أم القرى عبر الإسهام في تأسيس معهد البحوث والدراسات الاستشارية، ومعهد الإبداع وريادة الأعمال، ومكتب الملكية الفكرية؛ ما أدى بدوره إلى تسجيل أكثر من 100 براءة اختراع، وإنشاء شركة وادي مكة للتقنية ذات المنتجات الرائجة في الأسواق حاليًا.

ولفت عساس إلى أن الدكتور كوشك قد أسهم في تكريس مفاهيم الإبداع وريادة الأعمال لدى شباب الجامعة؛ ما أدى إلى بروز كوادر إبداعية متميزة في مختلف المجالات .

جدير بالذكر أن صُدر نهاية شهر فبراير المنصرم، أمرًا ملكيًا بتعيين الدكتور كوشك مديرًا لجامعة الباحة بالمرتبة الممتازة، فيما أعرب الدكتور كوشك عن تطلعه لتحقيق طموحات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – بالتعاون مع زملائه في جامعة الباحة، انسجامًا مع رؤية المملكة 2030، وفي إطار المساهمة في المسيرة التنموية الشاملة في كافة مناطق المملكة.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شعار-وزارة-العمل-Copy

“وزارة العمل” تطلق خدمة استقدام العمالة المنزلية إلكترونيًا

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة التعاقد الإلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية، من خلال شركات ومكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *