أمير منطقة المدينة المنورة يفتتح ملتقى “بيبان” في نسخته الخامسة

ينطلق ملتقى “بيبان” في نسخته الخامسة، تحت رعاية وتشريف صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة المدينة المنورة، وذلك يوم الخميس 7 فبراير القادم، والذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، تحت شعار “للطموح فكرة وللنجاح بيبان”.

يُقام الملتقى في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة، بحضور الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، والمهندس صالح الرشيد؛ محافظ منشآت.

ويستمرُّ الملتقى لمدة 3 أيام، يساهم من خلالها بشكل فعال في تعزيز التواصل بالأفكار الريادية المميزة، ويبحث سبل الاستثمار لرواد الأعمال والمهتمين بتأسيس منشآت جديدة في قطاع الأعمال، كما يهدف لفتح آفاق نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لتكون أحد العناصر الهامة في ازدهار الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى توفير عددٍ من الخدمات والمنتجات المميزة لزوّار بيبان.

من جهته، قال محمد بن محمود البلوي؛ نائب المحافظ للتواصل، إن ملتقى بيبان المدينة يأتي في نسخته الخامسة بعد بيبان الرياض وبيبان القصيم وبيبان عسير وبيبان منطقة مكة دعمًا من منشآت لأعمال الرياديين في مختلف مناطق المملكة ووصولًا لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية 2030 برفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في العائد المحلي من 20% إلى 35% “.

وأضاف البلوي: “نسعى للتواجد من خلال إقامة ملتقيات “بيبان” في مختلف مناطق المملكة، إسهاما في دعم روّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في كافة محافظات ومناطق المملكة، ونسعى لتقديم أفضل الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجاتهم وتتوافق مع تطلعاتهم”.

جدير بالذكر أن ملتقى بيبان يضم 8 أبواب تفتح للزوار آفاقًا في المعرفة وريادة الأعمال؛ وهي “باب منشآت لعرض مبادرات وخدمات منشآت، باب الانطلاقة، وباب النمو، وباب ريادة الأعمال، وباب السوق، وباب التمكين، وباب التمويل وتسهيل الأعمال”، بالإضافة إلى باب التجارة الإلكترونية الذي يقدم ورشَ عملٍ من قِبل خبراء في مجالات التجارة الإلكترونية، مع توفير الخدمات المساندة لهذه التجارة الحديثة من توصيلٍ ومدفوعاتٍ وغيرها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وفد الصناعة السعودية يزور معهد تقنيات المياه

قام وفد من ممثلي وأعضاء مبادرة الصناعة السعودية بزيارة للمعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء، وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.