أمير عسير يطلق صندوق “منصور بن مقرن” لدعم المشاريع الصغيرة

أعلن اليوم الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز؛ أمير منطقة عسير، عن إطلاق صندوق الأمير الراحل منصور بن مقرن بن عبد العزيز لدعم رواد الأعمال الشباب في منطقة عسير، وذلك بالتعاون مع صندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبد العزيز ” ديم المناهل “، بالإضافة إلى صندوق الأمير محمد بن سعود بن فهد ” نامي “، ومجلس شباب عسير، تقديراً للدور الريادي الكبير الذي قدمه الأمير الراحل خلال عمله نائباً لأمير منطقة عسير وحرصه على تنمية المجتمع في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء تم بين أمير منطقة عسير والأمير محمد بن سعود بن فهد، وعادل بن عبد الله آل عمر؛ أمين مجلس شباب منطقة عسير.

ويهدف الصندوق ” غير الربحي” إلى دعم المشروعات الريادية للشباب، من خلال مساعدتهم على ممارسة العمل الحر وامتلاك المشروعات الصغيرة وتشجيع روح المبادرة والابتكار.

جدير بالذكر أن صندوق “نامي” للأمير محمد بن سعود بن فهد هو صندوق غير ربحي يهدف لمساعدة الشباب السعودي على ممارسة العمل الحر وتطوير أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فيما يهدف صندوق ” ديم المناهل ” للأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبد العزيز إلى لتنمية المرأة ومساعدتها على ممارسة العمل الحر وامتلاك المشاريع الصغيرة، وهو أيضًا صندوقًا غير ربحيًا.

 

كتبت – وفاء عبدالباري

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *