أمير جازان يدشن مهرجان البن السادس.. الأربعاء المقبل

يُدشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز؛ أمير منطقة جازان، الأربعاء المقبل، مهرجان البن السادس، وذلك بمقر سوق الأسر المنتجة بمدينة جيزان، فيما تنطلق فعاليات المهرجان بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز؛ نائب أمير المنطقة، يوم الأحد 24 ربيع الأول، بمقر المهرجان بمحافظة الدائر.

وبهذه المناسبة، أوضح مفرح بن مسعود المالكي؛ رئيس المهرجان، أن مهرجان العام الحالي يتضمن وضع حجر الأساس لمصنع البن من قبل سمو نائب أمير المنطقة في احتفال محافظة الدائر وشركة أرامكو، معتبرًا تأسيس هذا المصنع البن نقلة نوعية تنقل المهرجان والمنتج لمرحلة متقدمة.

وأضاف أن جميع اللجان تسابق الزمن، وتباشر العمل من أجل التجهيز والاستعداد لانطلاق المهرجان، لافتًا إلى أن المهرجان، في نسخته الحالية، يشمل جملة من البرامج التدريبية والتثقيفية للمزارعين، وملتقيات، ومسابقات عامة للشباب والحضور بشكل عام، فضلًا عن مشاركة 50 مزارعًا لعرض منتجاتهم من البن الخولاني.

وأشار المالكي إلى أن التكامل بين خطط وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة بفرع الوزارة بمنطقة جازان، وهيئة تطوير المناطق الجبلية، وبمبادرات شركة أرامكو، التي تعقد شراكات مع جمعية البر ومع وزارة البيئة والمياه والزراعة، كلها تسعى إلى الوصول بمنتج البن إلى العالمية، وذلك بتكامل الجهود في جميع القطاعات والوزارات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض 2019م”

أعلنت وزارة التعليم، ممثلة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، عن انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.