أمير الرياض

أمير الرياض يلتقي شباب الأعمال اليوم

يلتقي اليوم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الرياض، شباب الأعمال، في غرفة الرياض؛ لوضع رؤية لتمكينهم ورفع القدرات التنافسية لهم وتهيئة بيئة ريادة الأعمال بمنطقة الرياض.

ويهدف اللقاء إلى تفعيل رؤية المملكة 2030، التي ترتكز بشكل رئيس على دعم وتمكين رواد الأعمال، وتذليل ما يواجهونه من عقبات لتأسيس مشروعاتهم الريادية الخاصة.

من جانبه قال علي العثيم؛ عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة شباب الأعمال، إن اللجنة تسعى إلى ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال وتحفيز العمل الحر بمجتمع الشباب، وإطلاق طاقتهم الإبداعية؛ لبناء جيل قادرعلى قيادة دفة النشاط الاقتصادي بالمملكة ودفع مسيرة البناء والتنمية.

وأضاف العثيم أن أهداف اللجنة تتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تهدُف إلى تقليل الاعتماد على النفط كمصدر رئيس للدخل، والتحول إلى اقتصاد أكثر دينامكية يعتمد على الاستغلال الأمثل لثروات المملكة الأخرى، بجانب المشاريع الناشئة التي تلعب دورًا أكبر في بناء قاعدة اقتصادية أكثر اتساعًا وتنوعًا.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *