“أمانة الرياض” تطلق فعالية “خدمة وطن”

أطلقت أمانة منطقة الرياض، احتفاءًا باليوم الوطني الـ ٨٨، فعالية «خدمة وطن»، والتي تهدف إلى زراعة وغرس أشجار محلية في 6 مواقع متعددة داخل العاصمة، بمشاركة أكثر من ٢٠٠٠ متطوع ومتطوعة.

وتأتي هذه الفعالية تماشيًا مع رؤية المملكة الطموحة، والتي تضع، ضمن أهدافها، زيادة الرقعة الخضراء داخل المدن السعودية، لما يمثله استزراع وغرس الأشجار من دور بارز في إحداث التوازن البيئي، ومواجهة مظاهر التصحر، وإضفاء طابع جمالي على المدينة.

وحددت الأمانة مواقع لتجمع المتطوعين، وهيأت لهم وسائل نقل آمنة تنقلهم إلى أماكن الاستزراع والغرس، والتي تم تجهيزها بالمعدات اللازمة بإشراف من فريق متخصص، كما اختارت أنواعًا محددة من الأشجار المحلية القادرة على التأقلم مع طبيعة مناخ العاصمة، ووفرت سبل ري متطورة تساهم في ترشيد استهلاك المياه.

وتثمن “أمانة الرياض” حرص السكان وإقبالهم الكبير ورغبتهم في المساهمة التطوعية خدمة للوطن المعطاء، واحتفالًا باليوم الوطني المجيد.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

متخصصة في ريادة الأعمال تدعو لرصد الأفكار الجيدة لتحويلها إلى فرص استثمارية

دعت فاطمة الخلف؛ المتخصصة في ريادة الأعمال، إلى رصد الأفكار التي يمكن أن تتحول إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.