أكسفورد.. أكاديمية لتعليم النساء الطيران بالدمام

فتحت أكاديمية “أكسفورد” العالمية للطيران أبوابها أمام النساء لتعلم قيادة الطائرات، وذلك في فرعها الأول في الشرق الأوسط، والذي افتتحته في مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وقال مدير فرع الأكاديمية بالدمام العقيد طيار متقاعد عثمان المطيري؛ إن الهيئة العامة للطيران المدني طالبتهم بفتح المجال أمام السيدات، وفتح قسم مخصص في الأكاديمية لتدريب المرأة السعودية لتلتحق بوظائف الطيران ذات المداخيل الجيدة.

وحول ضوابط وشروط التسجيل في الأكاديمية والقبول في الدورات التدريبية، أشار المطيري؛ إلى الحصول على شهادة الثانوية العامة، إتقان اللغة الإنجليزية، تجاوز بعض الفحوص الطبية، ثم اجتياز بعض الدراسات الأرضية وبعدها الطيران، ولا يُشترط عمراً محدداً للقبول.

وتلقت الأكاديمية طلبات التحاق من مئات النساء اللاتي يأملن في التدرب مع بداية سبتمبر المقبل، حيث يقضي الطلاب ثلاثة أعوام من التدريب الأكاديمي والعملي في الأكاديمية.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ولي العهد يرعى حفل سباق الخيل السنوي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد نائب رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.