“أرامكو” و”بابكو” تعلنان نجاح تشغيل خط “4 AB” لنقل النفط الخام

أعلنت مؤسسة أرامكو السعودية وشركة نفط البحرين “بابكو” أمس (الثلاثاء)، نجاح تشغيل خط أنابيب نقل النفط الخام (4AB).

ويأتي ذلك في إطار مرحلة جديدة من إستراتيجية أنابيب أرامكو/‏البحرين لنقل النفط الخام، بما يلبي الطلب المتزايد على الطاقة في مملكة البحرين.

ويمكن لخط الأنابيب الجديد نقل ما يصل إلى 350 ألف برميل يوميًا من النفط الخام، إذ إن قطر خط الأنابيب 4 ABيبلغ 30 بوصة بطول 112 كيلومترًا.

ويبدأ الخط من مرافق أرامكو السعودية في بقيق وينتهي في مصفاة بابكو بالبحرين، ويتكون خط الأنابيب من 3 أجزاء، وهي: جزء بري سعودي بطول 42 كيلومترا، وآخر بحريني بطول 28 كيلومترا، إضافة إلى جزء بحري “تحت الماء” بطول 42 كيلومترًا.

وأوضح عبدالله المنصور؛ المدير التنفيذي بالوكالة لخطوط الأنابيب والتوزيع والفرض ، أن تشغيل خط أنابيب (4AB ) يعد فصلًا جديدًا في العلاقة الخاصة بين أرامكو السعودية وبابكو البحرينية، في عدة مجالات تشمل قطاع الطاقة.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“سلام للتواصل الحضاري” يفتح باب التسجيل لدبلوم تأهيل القيادات الشابة للحوار العالمي

أعلن برنامج “سلام للتواصل الحضاري”، عن البدء في فتح باب القبول والتسجيل في دبلوم تأهيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.