أرامكو تُوقع مذكرة تفاهم مع هيئة كهرباء ومياه دُبي لتعزيز التعاون

وقعت مؤسسة أرامكو السعودية، مذكرة تفاهم مع هيئة كهرباء ومياه دُبي؛ لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال إمدادات الكهرباء وإداراتها.

ومن المتوقع أن يكون لمذكرة التفاهم دورًا كبيرًا في تقييم الاستثمارات الرأسمالية المشتركة فيما يتعلق بتطبيقات الطاقة الجديدة والشبكات الذكية، والتحول الرقمي، والتميز التشغيلي.

وأكد المهندس عبد الكريم الغامدي؛ نائب الرئيس لأنظمة الطاقة في أرامكو، أن رؤية أرامكو السعودية تتمحور في قيادة التحول التقني في قطاع الطاقة عن طريق تبوؤها الريادة في أعمالها التقنية والإدارية القائمة على استخدام التقنيات المتقدمة .

وشدد الغامدي على أن الشراكة بين أرامكو و هيئة كهرباء ومياه دبي تعد خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف المشتركة الرامية إلى التعرف على الفرص الجديدة في مجال أعمالنا وتطبيق تقنيات الطاقة الجديدة، والشبكات الذكية، والتطبيقات الرقمية وتسعى من خلال هذه الشراكة إلى تبادل الخبرات ، وتقديم أفضل الممارسات في مجال التقنية التي ستساعد الطرفين على الاستفادة من الحلول التقنية التي تدفع النمو والابتكار في أعمالنا بقطاع الطاقة وأن مذكرة التفاهم تعزز رؤية أرامكو السعودية في التحول التقني في قطاع الطاقة عن طريق تطبيق التقنيات المتقدمة وتمكين الكفاءات التشغيلية.

بدوره قال سعيد محمد الطاير؛ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: نسعى من خلال التعاون مع أرامكو السعودية إلى دعم الجهود الإقليمية الهادفة إلى تعزيز قطاعات الطاقة والمياه والتحول الذكي والشبكات الذكية وتعزيز كفاءة الطاقة والاستدامة، تنفيذًا لرؤية القيادة الرشيدة في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، باستشراف المستقبل واعتماد الابتكار لتعزيز استدامة التطوير في جميع القطاعات الحيوية، وتضافر الجهود على جميع المستويات لدعم الأهداف الوطنية والإقليمية والمصالح المشتركة.

يذكر أن أرامكو السعودية تخطط لاستخدام أنظمة تحكم ذكية كجزء من مركز الطاقة الذكي الذي تقوم بإنشائه حاليًا. ويهدف المركز الذكي إلى تعزيز فعالية توليد الطاقة ونقلها وتوزيعها وإدارة الأصول عن طريق استخدام أحدث تقنيات الإدارة الفورية للطاقة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اطلاق جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين السعودية والصين

أعلن صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة، عن جائزة الأمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.