أرامكو تُجدد التزامها بخفض الانبعاثات المسببة للتغير المناخي

جدد المهندس أمين حسن الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، التزام الشركة بخفض الانبعاثات المسبّبة للتغيّر المناخي، مؤكدة ريادتها في هذا المجال.

جاء ذلك ، خلال مشاركتها، أمس، في الاجتماع السنوي الرابع لمبادرة شركات النفط والغاز بشأن المناخ في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. وتم خلال الاجتماع، مناقشة رؤساء الشركات العشر الأعضاء في المبادرة، إلى جانب الأعضاء الثلاثة المنضمين حديثًا، آليات قطاع النفط والغاز للحدّ من الانبعاثات المسبّبة لظاهرة الاحتباس الحراري.

كما كشفت المبادرة أيضًا عن خططها لخفض متوسط كثافة انبعاثات غاز الميثان الناتجة عن أعمال التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما إلى أقل من 0.25% بحلول عام 2025م. وتطمح الشركات للوصول إلى نسبة 0.2% فيما بعد، وهو انخفاض بمقدار الثلث.

وقال المهندس أمين حسن الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين،: تأتي أهمية إعلان مبادرة شركات النفط والغاز بشأن المناخ اليوم؛ لأنها تؤكد أن صناعة النفط والغاز، ممثلة بالشركات الكبرى الأعضاء في المبادرة، لديها الطموح والعزم والالتزام بالاستجابة الموحّدة لتكون جزءًا من الحل العالمي للتصدّي للتحدي المناخي.

وأوضح الناصر أن أرامكو السعودية تدرك قوة التعاون والشراكات في هذا المجال، لذلك من خلال صندوق استثمارات المناخ، وهو الذراع الاستثماري للمبادرة، فإننا نسخّر عزمنا الجماعي ومواردنا وكفاءاتنا وتقنياتنا لإيجاد حلول ملموسة، وتسريع نشر التقنيات الرائدة في مختلف الصناعات”.

وأشار إلى أن صندوق استثمارات المناخ، والذي أُعلن عنه في أكتوبر 2016م، يهدف إلى تسريع نشر تقنيات جديدة لحبس الانبعاثات الكربونية واحتجازها أو استعمالها وكشف ومنع تسربات غاز الميثان والتي تم تطويرها بنجاح بين الشركات الأعضاء وخارجها.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تُحذر مستخدموا واتساب من رسائل احتيالية

حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الخميس مستخدمي تطبيق “واتساب” من الاستجابة لرسائل الاحتيال التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.